لكسب أصوات المنتخبين.. حزب المحافظين يغري البريطانيين: سنوفر مليون منزل خلال عام ونصف!
تابعونا على:

أخبار لندن

لكسب أصوات المنتخبين.. حزب المحافظين يغري البريطانيين: سنوفر مليون منزل خلال عام ونصف!

نشر

في

452 مشاهدة

لكسب أصوات المنتخبين.. حزب المحافظين يغري البريطانيين: سنوفر مليون منزل خلال عام ونصف!

في خطوة مهمة تسبق الانتخابات البرلمانية في بريطانيا، تسعى الحكومة البريطانية وحزب المحافظين لكسب ثقة الشباب مجدداً واستقطاب قاعدة الناخبين نحوها، باتخاذ قرارات تصب في مصلحتهم ومعالجة أهم القضايا التي تواجههم، لاسيما حل أزمتهم السكنية وتوفير المنازل.

 

وفي هذا السياق، كشف رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، عن خطته لبناء مليون منزل وسط المدن، وذلك خلال فترة عام ونصف، بالتزامن مع موعد الانتخابات البرلمانية في مطلع عام 2025 كحد أقصى. 

 

تحويل المتاجر والمباني الزراعية إلى منازل 

تعليقاً على هذه الخطة لحل الأزمة السكنية، قال وزير الدولة لشؤون التنمية الاقتصادية والإسكان والمجتمعات في بريطانيا، مايكل جوف: “إن الحكومة سوف تقدم تسهيلات كبيرة لتحويل محلات التجزئة والمخازن المغلقة والمباني الزراعية إلى منازل”.

كما أوضح، جوف، أنه سيتم وضع قواعد جديدة لمنح المالكين مزيدًا من الحريات لتنفيذ توسعات لممتلكاتهم، وفتح الغرف العلوية في المنازل، والاستفادة من المباني القائمة بشكل أفضل، وذلك لحل أزمة السكن في بريطانيا.

انتقادات واسعة لخطة الإسكان الجديدة

في المقابل واجهت خطة الإسكان الجديدة انتقادات واسعة، حيث قالت وزير الإسكان في حكومة الظل العمالية، ليزا ناندي: “إن على حزب المحافظين مواجهة حقيقة أن البلاد تحت حكمهم انتقلت فيها أزمة الإسكان من سيء إلى أسوأ”.

وأضافت: “إن هذه التعديلات المقترحة لا تعدو كونها قطرة في محيط مقارنة مع ما هو مطلوب، وتعبّرعن فشل في معالجة أزمة نقص المساكن”.

بدوره، قال المختص في الحفاظ على البيئة، الدكتور لاش ماكسي: “إن مقترحات جوف بتحويل المحلات والمخازن إلى منازل هي مقترحات خطيرة، لأن هذه الأماكن في الغالب غير مناسبة للسكن، ويمكن أن تقود في النهاية إلى منازل ذات نوعية رديئة تتسبب في أمراض متعددة”، مستبعداً أن تفي الحكومة بوعودها في بناء مليون منزل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X