حملة تحث شركات التجميل على سحب منتجات الشعر السامة التي تستهدف النساء السود
تابعونا على:

أخبار لندن

حملة تحث شركات التجميل على سحب منتجات الشعر السامة التي تستهدف النساء السود

نشر

في

1٬622 مشاهدة

حملة تحث شركات التجميل على سحب منتجات الشعر السامة التي تستهدف النساء السود

تطالب مجموعة  Level Up  بإزالة منتجات الشعر السامة التي يتم تسويقها لدى النساء السود ، بعد بحث وجد أن الاستخدام طويل الأمد لمرطبات الشعر قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ، حسبما كشفت صحيفة إندبندنت.

و تستهدف المجموعة العلامات التجارية الكبرى ، بما في ذلك L’Oréal و Revlon و Motions و الشامبو ومنتجات فرد الشعر  التي تحتوي على غسول ومواد كيميائية أخرى مرتبطة بمضاعفات صحية خطيرة بما في ذلك عدم التوازن الهرموني والربو والأورام الليفية ومشاكل الخصوبة.

و قال سيي فالودون ليبورد ، المدير المشارك للمجموعة ، إنه “من المخزي أن الشركات الهامة لا تزال تستخدم الهيدروكسيدات الضارة في منتجات الشعر السامة.

المخاوف بشأن التفاوتات العرقية في الرعاية الصحية المرتبطة بالمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ليست جديدة ؛ فقد اقترحت الدراسات السابقة ، التي تعود إلى عام 2012 ، أيضًا وجود علاقة بين استخدام المواد الكيميائية والأورام الليفية الرحمية، وهي حالة تؤثر بشكل غير متناسب على النساء السود.

وكشفت البيانات المنشورة في المجلة الدولية للسرطان (2019) أن استخدام الصبغة الدائمة يمكن أن يحدد خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء السود بنسبة تصل إلى 45 في المائة مقارنة بحوالي 7 في المائة بين النساء البيض.

ولم يتم بعد إجراء بحث مفصل في هذا المجال في المملكة المتحدة ، لكن من المرجح أن يتم تشخيص إصابة النساء البريطانيات السود بسرطان الثدي المتقدم أكثر بمرتين من نظرائهن البيض ، وفقًا لبيانات من Public Health England و Cancer Research UK.

و تحدث الأورام الليفية في سن أصغر وتنمو بسرعة أكبر لدى النساء السود وهي السبب وراء أكثر من 50 في المائة من عمليات استئصال الرحم بين هذه المجموعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مقارنة بـ 30 في المائة من النساء البيض.

وقد  فحصت الإندبندنت مؤخرًا المنتجات التي تستهدف النساء السود في محلات تصفيف الشعر في المملكة المتحدة ووجدت أن العديد منها يحتوي على غسول.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X