حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة
تابعونا على:

إخترنا لكم

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

نشر

في

1٬442 مشاهدة

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

“أحلم أن امثل فلسطين في المحافل الدولية واكون خير سفير وممثل لبلدي الحزين

أبي و أمي هما سندي وقدوتي وسر نجاحي

برنامجي المفضل المسامح كريم”

كرم ابو زنادة …. اسم لامع في الحياة الفنية الفلسطينية ارتبط بالكثير من الأعمال الفنية الناجحة والمثيرة للجدل
كرم ابو زنادة مثل للفنان الفلسطيني الذي عرفته جيداً وتعاملت معه
الفنانة كرم ابو زنادة من غزة يطمح بالوصول للعالمية من خلال فنه ويرغب بايصال رسائل انسانية .

فلسطين – عبدالله عمر

سطور من السيرة الذاتية يرويها لنا كرم ابو زنادة

السطر الأول: ولدت طفلا فضوليا.
السطر الثاني: دخلت المدرسة الابتدائية وعندي علم بالكتابة.
السطر الثالث: دخلت الجامعة وأصدرت نشرات اعلامية
السطر الرابع: اشتغلت في الاعلام والفن معا
السطر الخامس: انا احبكم جميعا

– من هو كرم ابو زنادة؟ 
كرم ابو زنادة خريج قسم الاعلام – جامعه الازهر , سكان مدينه غزة , مدير شركه زنادة 23 للإنتاج الفني , صانع افلام قصيرة , مقدم برامج اعلاميه مصورة وعبر السوشيال ميديا . لي العديد من الاعمال الفنيه والإعلامية .

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

-كيف كانت بداياتك مع الفن ؟
منذ نعومه اظافري اهوى الفن والظهور وحب الابداع , مُتيم جدا بحب المشاركة بالأعمال الفنيه التي بدورها تعزز ثقافه الانسان الراقي والمبدع الذي ينتمي للطبقة المثقفة الواعية التي بدورها تظهر الوجه الحقيقي والمشرق لوطننا المجروح . كانت اهم بداياتي الفنيه بصناعه سلسله افلام زنادة 23 وكنت امثل دور البطولة في الافلام الخمسة جمعاء . واليوم اُبحر في هذا الجمال واُطور من امكانياتي يوما بعد يوم

– حدثنا عن زنادة 23؟

لم يكن زنادة 23 مجرد رقم عابر او اسم عائلي كباقي العلامات التجاريه التي تتغنى بالعائلات . انما هو حلم ما زال يراودنا صباح مساء , لهذا الاسم حكاية لم يكن لي ان اوصفها ببضعه سطور . ولكن ما يمكنني قوله وباختصار زنادة 23 في حديث اليوم وماضي البارحه وحلم الغد
الحلم الذي لا يمكن له السقوط او الخذلان .

– ما هى أعمالك الفنية ؟
– فيلم الغاية
– فيلم كن انسان
– فيلم يمّا
– فيلم اخيرا وصلت
– فيلم اخر زمن
– برنامج خليها ع الله

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

 

– ماذا تجهز في القريب ؟
هناك مجموعه اعمال اعلاميه واخرى فنيه نعمل على التحضيرات لها بجانب البدء مطلع الشهر القادم بتصوير حلقات برنامج وجع الروح الموسم الثالث والذي سيعرض بشهر رمضان القادم

– ما هى أحلامك؟ 
حُلمي الوحيد ان يسبق اسمي ” سعادة السفير ” لأمثل فلسطين في المحافل الدولية واكون خير سفير وممثل لبلدي الحزين الذي يستحق منا المزيد من التضحيات ومهما قدمنا له نكون في اشد تقصيرنا بحقه .

– ما هي هواياتك ؟
الفن بكل الوانه ” التمثيل – كتابه القصص والسيناريوهات – كتابه المقالات الواقعيه – تقديم البرامج – الالقاء الارتجالي والاهم من كل هذه الامور شغفي وحبي بالعمل الخيري الانساني ”

 

-أهم سلاح أنت مسلح به كفنان ؟
المعلومة، والقراءة، والثقافة.. ذلك هو زادي

– كيف ترى الفن اليوم؟ ما دوره؟
دون ادنى شك للفن رساله ساميه كأحد اشكال المقاومة ومجابهه الاحتلال وهو كغيره من الوسائل المقاومة . وان كان دوره ضعيف في الفترة الراهنة لتردي وسوء الاوضاع المعيشية لكن لا احد يستغني عن هذا الدور البارز واتمنى ان يُسلط الضوء اكثر على الفنانين لإبراز مواهبهم واعمالهم الفنيه التي تعطينا بصيص امل بان القادم اكثر أناقه واجمل

– من هو نجمك المفضل؟
نجمي المفضل فنيا ” كاظم الساهر ”
اما اعلامياً ” جورج قرداحي ”

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

– ما هو برنامجك التلفزيوني المفضل ؟ برنامج المسامح كريم لما فيه من ود ورحمه وإخاء وتماسك واعتبره الجانب المهم بحياة الانسان ودائما انشُد بان ” الرحمه فوق القانون ” والانسان فوق كل شيء .

– لمن تقرأ ؟
اهتم بكتابات الشعراء والكتاب العرب بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص ” اهوى قراءة كتابات الشاعر الراحل سميح القاسم والراحل محمود درويش والكاتبه احلام مستغانمي والشاعر المصري هشام الجخ والشاعر الشاب تميم البرغوثي والشاب الوزير ايهاب بسيسو ”

– من يطربك ؟
لن يعدل مزاجي ويعيد الحب بروحي الا القيصر كاظم الساهر

– من قدوتك ؟
لا يمكن لي ان اتصور مجرد تصور ان اقتدي بشخصيه غير ” ابي ” وامي ” هما سندي وقدوتي وسر نجاحي خصوصا وان والدي يدير قسم بالتربيه والتعليم وامي تعمل كمدرسه في مدارس الاونروا وبذلك يكونوا قد خرجوا 6 اخوة لي جلهم يعملون في خدمه المجتمع منهم المهندس والطبيب والاستاذ والكاتب والاعلامي.

– ما هى مواصفات الفنان الناجح ؟
اهم عناصر القوة في مواصفات الفنان الناجح ” الصدق مع نفسه ” والجرأة ” وحب العمل لإرضاء ذاته قبل أي حد وان يمارس المهنة على حب وشغف حتي يبدع ويقدم بكل قوة وإبداع.

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

– كيف تنظر إلى مستقبل الفن الفلسطيني ؟
الساحة الفلسطينية جميعها تحتاج الى اعادة الحياة بروحها ووجدانها ليس فحسب الفن على وجه الخصوص انما الاعلام ايضا يعاني من حاله ركود والمؤسسات تعاني من حاله موت سريري حتى بائع الورد سئم الورد من شدة القهر لذلك الامور بكل اسف غير مبشرة املين من لله ان يغير هذا الواقع الرديء لتتزين الواحه الفلسطينية بالإبداعات الشابة ويعم الخير والسلام على هذه الاراضي التي تستحق السلام .

كيف تقدر ثِقل عطائك للوطن في كل مرحلة من حياتك؟
العطاء حالة إنسانية مستمرة، ولذلك لا حد أو مجال لممارستها، الإنسان السوي يضيف لحياته قدراً من الرضا عن الذات من خلال عطائه. أما العطاء للوطن فهو شامل لكل أبعاد العطاء للأهل والأصدقاء لماضينا باحترامنا وتقديرنا لمن سبقونا والإبقاء على ذكرهم، وبالعمل مع الجميع نبنى الوطن الجميل الذي أهدانا كثيراً من النعم التي نحيا بها. في حالة كهذه العمل في أي مجال يجب أن يجسد روح العطاء كرد للجميل ومحبة لكل من يحيا على هذه الأرض قبل أي شيء آخر.

حوار مع الفنان والإعلامي الفلسطيني كرم أبو زنادة

من أين تستوحي أفكارك ؟

من مخزوني الفني والثقافي اللذان يكونان خيالي ومخيلتي وعقلي .

هل علمك هذا الفن شيئاً في الحياة ؟

الصبر والاجتهاد والمثابرة.

كلمة أخيرة لجمهورك
اتوجه بالتقدير لكل الزملاء والاهل والاحبه والاصدقاء وكل من يحب الحب لنا وكل من يتابعنا ويهتم بشؤوننا ويتابع اعمالنا وينتظرها عن كثب . لكل هؤلاء انحني تقديرا لهم واتمنى ان يبقوا دائما على التفاف مباشر بنا وان يقدموا لنا النصائح والانتقادات البناءة حتى نطور من انفسنا ونبقى دوما شعله مندلعه في هذا العالم الذي يستحق منا الكثير . دمتم ودام نبضكم محبكم دوما كرم ابو زنادة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X