خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.. أكثر من نصف شركات بريطانيا تدفع الثمن
تابعونا على:

بريطانيا

خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.. أكثر من نصف شركات بريطانيا تدفع الثمن

نشر

في

822 مشاهدة

خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.. أكثر من نصف شركات بريطانيا تدفع الثمن

كشف استطلاع أجرته الغرفة التجارية البريطانية أن أكثر من نصف شركات بريطانيا الصغيرة والمتوسطة تجد صعوبة في زيادة المبيعات وتنمية الأعمال بسبب اتفاقية التجارة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

 

وقال المدير العام للغرفة التجارية البريطانية، شيفون هافيلاند: “تشعر الشركات أنها تضرب رؤوسها في جدار من الطوب حيث لم يتم فعل أي شيء لمساعدتهم بعد عامين تقريبا من الموافقة على اتفاقية التجارة والتعاون”.

وشمل الاستطلاع أكثر من 1168 شركة، 92% منها كانت مؤسسات صغيرة ومتوسطة تشكل تحديات كبيرة للشركات البريطانية التي تحاول استخدام اتفاقية التجارة والتعاون، التي تم توقيعها في عام 2020 للسماح بتجارة خالية من الرسوم الجمركية مع الاتحاد الأوروبي بمجرد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كشف الاستطلاع أيضاً أن نحو 56% من الشركات تواجه صعوبات في التكيف مع القواعد الجديدة لتجارة السلع، بينما أفاد نحو 44% بوجود تحديات في الحصول على تأشيرات لموظفيها.

وبحسب ما نقلت الغرفة التجارية البريطانية، قالت إحدى الشركات المشاركة في الاستطلاع: “فرض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إجراءات بيروقراطية على الأعمال التجارية، لقد أصبح الاستيراد البسيط لقطع الغيار لإصلاح الآلات من الاتحاد الأوروبي كابوساً كبيراً يستهلك الكثير من الوقت للشركات الصغيرة”.

وفي الختام اقترحت الغرفة التجارية البريطاني، إنشاء اتفاقية إضافية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تسمح للشركات البريطانية بتسهيل عملية تنقلهم والعمل في أوروبا، لزيادة التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X