خسائر "البريكست" تطال علامات الموضة البريطانية الشهيرة
تابعونا على:

بريطانيا

خسائر “البريكست” تطال علامات الموضة البريطانية الشهيرة

نشر

في

1٬586 مشاهدة

خسائر "البريكست" تطال علامات الموضة البريطانية الشهيرة

بيدو أن شركات الموضة البريطانية من أكثر متضرري خروج المملكة المتحدة من أوروبا، فبعد أن كانت تنعم بسوق أوروبي مفتوح لمنتجاتها بدأت أعمالها تتلقى في تلك الأسواق ضربة تلو الأخرى من القواعد التنظيمية الجديدة.

وأرسل كبار المصنعين في مجتمع الأعمال البريطاني في قطاع الموضة رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعمل على إيجاد صيغة تضمن استمرارية أعمالهم.

وقال كبار المصنعين في خطابهم الموجه إلى رئيس الوزراء البريطاني، إن تلك الصناعة تساهم بنحو 35 مليار جنيه إسترليني للناتج المحلي الإجمالي البريطاني بالإضافة إلى مساهمتها في توظيف نحو مليون بريطاني في سوق العمل.

وتشير إحصاءات رسمية بريطانية أن نحو 42% من صادرات قطاع المنسوجات وعلامات الموضة البريطانية موجهة نحو الاتحاد الأوروبي ما يمثل لطمة قوية للقطاع الذي يحاول عن كثب البحث عن مخرج لتلك الأزمة مع الحكومة البريطانية.

وحمل الخطاب الموجه إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اتهامات بتجاهل الصناعة بوجه عام مقارنة مع ما حدث مع صناعة الأسماك التي ظلت لشهور طويلة في قلب الحوار الدائر بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي للوصول إلى صفقة تجارية.

وقال كبار المصنعين في الخطاب “غالبا ما يتم تهميش صناعة الموضة… كم عدد العناوين التي قرأناها في الصحف حول صناعة صيد الأسماك. صناعة الموضة أكثر قيمة من صناعة السيارات والأفلام والموسيقى وصيد الأسماك مجتمعة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X