خسارة المزارعين وتضرر المحاصيل في بريطانيا يثير مخاوف ارتفاع أسعار الغذاء
تابعونا على:

أخبار لندن

خسارة المزارعين وتضرر المحاصيل في بريطانيا يثير مخاوف ارتفاع أسعار الغذاء

نشر

في

683 مشاهدة

خسارة المزارعين وتضرر المحاصيل في بريطانيا يثير مخاوف ارتفاع أسعار الغذاء

أثار المزارعون في المملكة المتحدة المخاوف من زيادة ارتفاع أسعار الغذاء، وذلك مع تحذيرهم من تضرر محاصيل القمح ولفت البذور الزيتية والبطاطا وغيرها من المحاصيل الزراعية.

 

الطقس السيء أثر على الإنتاج وجودة المحاصيل

لعب الصيف البارد الممطر، ولاسيما الرطوبة العالية أيضاً في شهر يوليو دوراً كبيراً في تضرر المحاصيل الزراعية في المملكة المتحدة، مع ارتفاع أسعار المنتجات الأساسية في الأسواق العالمية والطقس غير المتوقع.

وكان قد تم حصاد العديد من المحاصيل بعد أسبوعين على الأقل من المعتاد، إما لأنها زرعت في وقت متأخر بسبب بداية الربيع الباردة، أو لأن المزارعين يواجهون الطقس القاسي والحقول المشبعة بالمياه، حيث تؤثر التأخيرات والطقس الرطب على جودة المحاصيل، فتتكسر حبات بذور اللفت الزيتية الناضجة بشكل مفرط أو التي ضربتها العاصفة وتفقد بذورها، وتكسر رؤوس الشعير وتعفن البطاطا أو جذب الآفات.

خسارة أرباح المزارعين وارتفاع التكاليف

وفي هذا الخصوص، قال مدير التحليل النقدي في بنك إنجلترا، فيرجال شورتال: “إن تضخم أسعار الغذاء، الذي يبلغ حاليًا 17٪، من غير المرجح أن ينخفض ​​إلى أقل من 10٪ بحلول نهاية العام، بناءً على تعليقات المزارعين والموزعين ومصنعي المواد الغذائية الذين قالوا إن تكاليفهم الخاصة مستمرة لترتفع بوتيرة سريعة”.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة المحاصيل القابلة للجمع في الاتحاد الوطني للمزارعين، مات كولي، قائلاً: “إن أرباح المزارعين تضررت حيث أُجبر الكثيرون على جني المحاصيل الرطبة قبل أن تنضج أكثر من اللازم وتتلف بما يكفي لانخفاض الأسعار لأنهم لم يفوا بالجودة الموعودة، نحن نتطلع إلى عام التعادل على كل حال، إن تكاليف المدخلات لدينا هي أعلى تكلفة على الإطلاق بالنسبة للأسمدة، ومن ثم لدينا تكلفة أعلى للديزل والعمالة والآلات، لقد ارتفعت قطع الغيار بشكل كبير”.

كما حذر بنك إنجلترا هذا الأسبوع من أن الأسر في المملكة المتحدة، ستواجه تضخم أسعار المواد الغذائية في العام المقبل، مع تأثر شركات التصنيع بالتضخم وبعقود طاقة باهظة الثمن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X