خطأ مصرفي يتسبب في خسارة شخص لمبلغ 20.000 جنيه استرليني
تابعونا على:

أخبار لندن

خطأ مصرفي يتسبب في خسارة شخص لمبلغ 20.000 جنيه استرليني

نشر

في

828 مشاهدة

خطأ مصرفي يتسبب في خسارة شخص لمبلغ 20.000 جنيه استرليني

كتبت: ساندي جرجس

نقل رجلاً يدعى، مارك لايتون، مبلغ 20.000£ من حسابه المصرفي إلى حساب مصرفي آخر لشخصاً لا يعرفه، وذلك عن طريق الخطأ عندما كان يريد إيداع المبلغ للحساب المصرفي الخاص بشريكته لورا ماديسون.

وكان يجب أن يذهب المبلغ من حساب مارك الشخصي إلى شريكته لورا، ولكن المال لم يصل إليها بل وصل إلى شخصاً آخر، الذي قال مارك عنه إنه قد أنفق بالفعل من المبلغ 9000 جنيه استرليني.

وكان المبلغ الخاص بالزوجين 19.654.28£، من المفترض أنه يستخدم لدفع عربون مقدم من أجل شراءهم لمنزل.

واعترف مارك بوضعه رمز خاطئ على الوثائق عبر الإنترنت عندما قام بتحويل المبلغ.

وقال مارك، المقيم في غاتشيدGateshead: “كان هذا المبلغ لشراء منزل، فهو مبلغ كبير من المال، أنا وضعت رقم الحساب صحيح ولكن الرمز كان خاطئ، وأدركت ذلك الخطأ في اليوم التالي”.

خطأ مصرفي يتسبب في خسارة شخص لمبلغ 20.000 جنيه استرليني

وأضاف: “أننا الأن نقوم بمحاولة عبر بنك سانتاندر Santander قد تستغرق 20 يوماً، حيث سجلنا شكوى ولكننا ليس لدينا ثقة كبيرة بالاستجابة”.

وتابع مارك: “إنه قيل إن شخصاً ما قد حصل على المال، كان ذلك كابوساً حيث تمكن شخص آخر من الحصول على أموالنا وأنفق منها 9.000 £”.

وأكد متحدث بإسم بنك سانتاندر، أن هناك تحقيقاً جارياً في تلك القضية.

وقال البنك: “في حين أننا لا نستطيع التعليق على تفاصيل القضية، لكن قد قدمت شكوى بشأن الدفع عن طريق الخطأ، وسيتم حماية الأموال من قبل البنك المتلقي، وبعد ذلك سيتصل البنك المتلقي بصاحب الحساب لكي يطلب موافقته على خصم المبلغ”.

وأضاف: “إذا وافق صاحب الحساب على إعادة الأموال إلى المرسل، سيتم خصم المبلغ في غضون يومي عمل من تاريخ الاستعلام، ولكن إذا لم يتم تقديم الموافقة أو أنه لا يوجد دليلاً على أن لهم الحق في الحصول على الأموال، سيتم إخطار المرسل بأنه تم رفض طلبه”.

وأكد البنك أنه سيتم إعلام العملاء بنتيجة مطالبتهم خلال 20 يوم عمل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X