خطة جنونية في بريطانيا تهدف لاستكمال مباريات الدوري الإنجليزي
تابعونا على:

إخترنا لكم

خطة جنونية في بريطانيا تهدف لاستكمال مباريات الدوري الإنجليزي

نشر

في

727 مشاهدة

خطة جنونية في بريطانيا تهدف لاستكمال مباريات الدوري الإنجليزي

صرح المحلل الكروي الشهير ونجم مانشستر يونايتد السابق غاري نيفل مؤخراً بأن الحل الوحيد لاستكمال الدوري البريطاني هي إقامة المباريات المتبقية على أرض خالية من فيروس كورونا.

وقد اعتبر كثيرون أن هذه الفكرة “جنونية” لكنها بدأت خلال الأيام الماضية تلاقي استجابة كبيرة من المسؤولين والجماهير، ومن المرجح أن يتم ذلك في أستراليا.

ومن جانبهم أعلن المسؤولون في مدينة برث غربي أستراليا عن استعدادهم لاستضافة المباريات المتبقية من الدوري الإنجليزي.

ويعمل وكيل اللاعبين غاري وليامز على رسم خطة متكاملة سيقدمها لرابطة الدوري الإنجليزي لاستكمال المباريات في مدينة برث وخاصة بعدما قدم له الدعم حاكم المدينة.

ومن جهته أشار رئيس الوزراء الأسترالي مارك مكغوان إلى أن هناك الكثير من العوائق لاستكمال الدوري الإنجليزي في أستراليا، موضحاً أنه ينتظر مكالمة هاتفية من البريطانيين لبحث الأمر بالرغم من أن أستراليا لديها حدود صعبة للعبور تمنع غير الأستراليين من الوصول.

وتعد أستراليا من الدول التي نجحت في القضاء على فيروس كورونا، حيث وصلت حالات الوفاة هناك إلى 100 حالة بينما تجاوز العدد في بريطانيا الـ30 ألف حالة.

أما عن الخطة الأسترالية، فتتضمن عدة نقاط من أبرزها إقامة الـ92 مباراة المتبقية من الدوري على عدد محدود من ملاعب برث بطريقة آمنة ودون جماهير، وأن يقيم اللاعبون في فنادق قريبة من الملاعب لتقليص مشاكل السفر والحجوزات في حال استكمال الدوري في بريطانيا.

ويُذكر أن مدينة برث بها 3 ملاعب رئيسية وهي استاد برث أوفال واستاد واكا واستاد أوبتوس الرئيسي، ولكن تكمن المشكلة في أن هذه الملاعب غير مجهزة للعب كرة القدم فهي مخصصة للرغبي أو الكريكت.

ومن المشاكل الأخرى أيضاً فرق التوقيت، حيث تسبق برث لندن بـ7 ساعات، الأمر الذي يحرم جماهير الدوري في بريطانيا وأوروبا من متابعة المباريات في أوقات مناسبة.

وإلى الآن ما تزال هذه الخطة مجرد اقتراح، ولكن في حال استمرار ارتفاع أعداد المصابين في بريطانيا فقد تصبح واقعاً.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك 9 جولات متبقية في الدوري، ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بفارق كبير عن الباقين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X