خطط لمنح طالبي اللجوء 1600 جنيه إسترليني شهرياً في ويلز.. وهذه تفاصيلها!
تابعونا على:

أخبار لندن

خطط لمنح طالبي اللجوء 1600 جنيه إسترليني شهرياً في ويلز.. وهذه تفاصيلها!

نشر

في

1٬414 مشاهدة

خطط لمنح طالبي اللجوء 1600 جنيه إسترليني شهرياً في ويلز.. وهذه تفاصيلها!

كشف وزراء العمل في ويلز عن خطط تسمح لطالبي اللجوء الشباب في البلاد بتلقي 1600 جنيه إسترليني شهرياً سعياً لمكافحة الترحيل.

 

لكن هذه الخطة التي تم إرسالها رسمياً إلى وزير العدل في حزب المحافظين اللورد بيلامي، لا زالت في مرحلة التطوير، كما أنها بحاجة إلى موافقة الحكومة البريطانية ليتم تنفيذها.

وقد وقع ثلاثة من وزراء العمل الويلزيين وهما جين هات وجولي مورغان وميك أنتونيو على الرسالة التي تطالب جميع المهاجرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر بالحصول على دخل أساسي شامل دون حرمانهم من المساعدة القانونية.

ومن خلال هذه الخطة، فإن الحكومة البريطانية ستوفر للمهاجرين أجوراً لهم مع أتعاب محاميهم في إطار منع ترحيلهم.

من جانب آخر، فإن الخطة تنص أيضاً على أن جميع المهاجرين لا سيما الأطفال غير مصحوبين بذويهم سيصبح بإمكانهم الوصول إلى نظام الدخل الأساسي الشامل عند بلوغهم 18 عاماً.

رغم ذلك، فإنه لا يزال يوجد مخاوف من أن خطط الحكومة المفوضة يمكن أن تنهار بسبب أهلية المساعدة القانونية للأطفال في نظام اللجوء كونهم لا يستوفون متطلبات الاختبار المطلوب والذي يبحث في مقدار الأموال التي لديهم.

متحدث باسم وزارة العدل، أكد أنه خلال العام 2022 كانت الوزارة قد أنفقت نحو 30 مليون جنيه إسترليني على المساعدة القانونية لطالبي اللجوء.

يُذكر أن حكومة المملكة المتحدة تنفق يومياً ما يقارب 6 ملايين جنيه إسترليني سعياً لإيواء المهاجرين في جميع أنحاء البلاد وذلك ضمن الفنادق والقواعد العسكرية السابقة.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X