خلال يوم واحد.. وصول نحو 200 مهاجر إلى السواحل البريطانية
تابعونا على:

بريطانيا

خلال يوم واحد.. وصول نحو 200 مهاجر إلى السواحل البريطانية

نشر

في

504 مشاهدة

خلال يوم واحد.. وصول نحو 200 مهاجر إلى السواحل البريطانية

استطاع حوالي 200 مهاجر الوصول إلى السواحل البريطانية يوم أمس 25 يناير الجاري، ما رفع أعداد الوافدين عبر المانش إلى 592 منذ مطلع العام الجاري.

 

على الرغم من توعد الحكومة البريطانية الوافدين الجدد بالمزيد من الإجراءات الصارمة، في الوقت الذي تنتظر فيه انتهاء الإجراءات القضائية للبدء بعمليات ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

وقد لجأت عصابات تهريب البشر إلى وسائل جديدة للترويج لأنشطتها، حيث انتشرت على منصة تيك توك فيديوهات تعد بإيصال المهاجرين بأمان إلى بريطانيا إما داخل شاحنات أو باستخدام جوازات سفر أوروبية مزيفة.

وكانت قد انتشرت يوم أمس 25 يناير، صوراً لأشخاص يرتدون سترات نجاة وبعضهم ملفوف في بطانيات على متن قارب تابع لحرس الحدود في ميناء دوفر في كينت.

وعلى الأرجح أن المهاجرين وصلوا ضمن أربع مجموعات منفصلة على الأقل، على متن زوارق مطاطية أو زوارق صغيرة.

ومن المعروف أن كل زورق يتسع لما بين 40 و 50 مهاجراً، لذا من المتوقع أن نحو 200 لاجئ وصلوا إلى الأراضي البريطانية على متن هذه القوارب .

هذا يأتي بعد عبور 442 مهاجراً، بينهم طفل صغير، المانش يوم الأحد 22 يناير الجاري، في حين عبر 592 مهاجراً منذ مطلع العام الحالي.

وكانت وزيرة الداخلية السابقة بريتي باتل قد أعلنت في أبريل 2022 عن خطة الحكومة لترحيل بعض المهاجرين إلى رواندا.

وقد تم إيقاف أول طائرة ترحيل، التي كان من المقرر أن تقلع في 14 يونيو2022، وذلك في أعقاب سلسلة من الاعتراضات من جانب محامين نيابة عن العديد من طالبي اللجوء، ومن جانب اتحاد الخدمات العامة والتجارية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X