خلط اللحوم المتعفنة مع الطازجة في محلات السوبر ماركت في بريطانيا.. فما القصة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

خلط اللحوم المتعفنة مع الطازجة في محلات السوبر ماركت في بريطانيا.. فما القصة؟

نشر

في

1٬615 مشاهدة

خلط اللحوم المتعفنة مع الطازجة في محلات السوبر ماركت في بريطانيا.. فما القصة؟
كشفت تقارير جديدة، أن وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا، فتحت تحقيقاً جنائياً بعد ورو معلومات عن قيام أحد الشركات بخلط اللحوم المتعفنة مع الطازجة في محلات السوبر ماركت.

وقالت وكالة المعايير الغذائية، أنه يجري تحقيق جنائي في مزاعم بأن مورِّد لحوم صنف كميات ضخمة من لحم الخنزير الأجنبي على أنها بريطانية في الملصقات.

وأضافت،” من المحتمل أن هذه اللحوم انتهت في رفوف العديد من محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة”.

قالت مجلة فارمرز ويكلي، التي نشرت الخبر لأول مرة، إن الشركة كانت تسوق كميات من لحم الخنزير الأجنبي على نطاق صناعي على أنها بريطانية.

وأكدت، إن هذه اللحوم كانت موجودة في المنتجات حتى عام 2020 على الأقل، ويمكن تضمينها في العديد من المنتجات مثل الوجبات الجاهزة والكيش والسندويشات التي تباع في عدد من محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة، مع تزويد المدارس والمستشفيات ودور الرعاية والسجون بشكل غير مباشر.

و لم تقم وكالة معايير الغذاء بالكشف عن اسم الشركة المعنية بينما تستمر في جمع الأدلة، وحتى لا تخل بأي إجراء محتمل في المستقبل من قبل المحاكم.

واستناداً إلى التحقيقات التي أجريت حتى الآن، قالت الوكالة: “لا يوجد ما يشير إلى أن الغذاء المتوفر الآن غير آمن أو أن هناك مخاطر متزايدة” على المستهلكين.

وفي ذات الشأن، قالت الرئيسة التنفيذية لوكالة معايير الغذاء، إميلي مايلز:”تستغرق التحقيقات الجنائية وقتاً ويجب إجراؤها وفقاً للإجراءات القانونية الواجبة.

“ستعمل وكالتنا بلا كلل نيابة عن المستهلكين لضمان إجراء هذا التحقيق الجنائي وفقاً لأعلى المعايير الممكنة”.

وأضافت: “بينما لا يمكننا التعليق على التحقيق الجاري، فإن تجار التجزئة سيدعمون وكالة معايير الغذاء في تحقيقها مع مورد اللحوم المعني”.

والجدير بالذكر أن الوحدة الوطنية لجرائم الغذاء (NFCU) التابعة لوكالة معايير الغذاء بدأت تحقيقها الأولي مع الشركة في سبتمبر من عام 2021.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X