خمسة أيام من عيد الميلاد يمكن لأربع أسر أن تختلط من 24 إلى 28 ديسمبر
تابعونا على:

إخترنا لكم

خمسة أيام من عيد الميلاد يمكن لأربع أسر أن تختلط من 24 إلى 28 ديسمبر

نشر

في

1٬033 مشاهدة

خمسة أيام من عيد الميلاد يمكن لأربع أسر أن تختلط من 24 إلى 28 ديسمبر

تزعم التقارير أن قواعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا يمكن تخفيفها لمدة تصل إلى خمسة أيام لإنقاذ عيد الميلاد. يناقش الوزراء خططًا للسماح للأسر بالاختلاط في الداخل لفترة قصيرة من الوقت وفقًا لتقارير تقول إن تخفيف القيود قد يأتي عشية عيد الميلاد ويستمر حتى عطلة البنوك يوم الاثنين ، 28 ديسمبر. الثلاثة أيام الماضية ، وسيُسمح لما يصل إلى 10 أشخاص بالتجمع في الداخل. وبحسب ما ورد ، فإن المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) تصمم كيف أن السماح لأكثر من ستة أشخاص بالاختلاط سيؤثر على معدلات Covid-19 ، حيث يخشى الوزراء من أن يتجاهل البريطانيون القواعد خلال فترة الأعياد. يأمل الوزراء أيضًا أن يتمكنوا من وضع خطة مع قادة جميع دول المملكة المتحدة.

يأتي ذلك وسط مخاوف من إمكانية تمديد الإغلاق الوطني في إنجلترا والذي سينتهي تلقائيًا في 2 ديسمبر. ولكن حتى إذا تم رفعه  فإن نظام الطبقة لا يزال يحظر الاختلاط المنزلي الداخلي في المستويين الأول والثاني  مما يعني أنه يجب تخفيف الحظر للسماح بأي احتفالات احتفالية يشارك فيها أشخاص من أكثر من منزل. قال رقم 10 لصحيفة Express and the Sun الليلة الماضية:  نحن نبحث عن طرق لضمان تمكن الناس من قضاء بعض الوقت مع العائلة المقربة خلال عيد الميلاد في نهاية عام صعب للغاية.  يُعتقد أن هناك عددًا من الخيارات المختلفة. قيد المناقشة ويمكن إعفاء الأطفال دون سن 12 عامًا من القيود المفروضة على الأرقام  ولكن لا يُعتقد أنه تم اتخاذ قرارات حازمة حتى الآن

ستقرر الحكومة الأسبوع المقبل كيفية إنهاء الإغلاق الوطني الثاني حيث يتعرض الوزراء لضغوط لتحديد أي قيود يمكن أن تكون سارية خلال فترة الأعياد. يأتي ذلك في الوقت الذي فرض فيه الوزير الأول الاسكتلندي نيكولا ستورجيون أقسى قيود فيروسات التاجية على 11 منطقة قائلاً إن ذلك يمنح البلاد أفضل فرصة لتيسير بعض القواعد لعيد الميلاد. اقترح البروفيسور نيل فيرجسون ، الذي أدت تصميمه إلى الإغلاق الأصلي في مارس أن فقاعات الدعم يمكن تمديدها للمساعدة في تمكين العائلات من الاجتماع في عيد الميلاد.

وقال لبرنامج بي بي سي راديو 4 يوم الثلاثاء أن الاقتراح سيزيد من خطر انتقال فيروس كورونا ولكن بطريقة يمكن السيطرة عليها وقال: هناك طرق للذهاب جزئيًا والتي لا تزال تقلل من المخاطر بشكل أساسي توسيع ما يسمى بالفقاعات الفقاعات الاجتماعية فقاعات الدعم.

يمكنك التفكير في السماح لثلاث أو أربع أسر بالتجمع معًا لمدة أسبوع دون الاتصال بأي شخص آخر مما يمنحك فرصة أكبر لرؤية أحبائك ولكن ليس مجانًا للجميع. وهذا كما تشير النمذجة يزيد من المخاطر إلى حد ما ولكن بطريقة يمكن السيطرة عليها لكن البروفيسور فيرجسون حذر أيضًا من أن إعادة فتح الحانات والمطاعم في الفترة التي تسبق عيد الميلاد من المرجح أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الإصابة. في غضون ذلك ، وصفت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) نظام الدرجة في إنجلترا بأنه غير ملائم وقالت إنه يجب تعديله قبل أن تغادر إنجلترا الإغلاق. وقالت إن النظام لا يحتوي على انتشار الفيروس مرددًا ما قاله مستشار حكومي حذر من أن المستويات بحاجة إلى تعزيز.

أصر الوزراء على أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الإغلاق قد نجح وأن مستويات الإصابة بالفيروس ستكون منخفضة بما يكفي للسماح باستمرار الاحتفالات لكن وزير الإسكان روبرت جينريك قال إن توقعه القوي للغاية هو تخفيف الإجراءات بشكل كبير في ديسمبر. الآن قدمت BMA التي تمثل الأطباء مخططها الخاص لترك الإغلاق بما في ذلك المشغلات التي تحتها المناطق التي ستتحرك لأعلى ولأسفل المستويات. يقترح المخطط أن السفر غير الضروري بين المستويات يجب أن يكون مقيدًا ويجب وضع إجراءات حجر أكثر قوة في مكانها الصحيح. يجب تشجيع الاختلاط الاجتماعي على أن يتم في الهواء الطلق ويجب أن تكون هناك مسافة مترين بين الطاولات في الحانات والمطاعم وفقًا للاقتراحات. يقترح المخطط أيضًا استبدال قاعدة الستة بـ قاعدة أسرتين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X