خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر
تابعونا على:

أخبار لندن

خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر

نشر

في

807 مشاهدة

خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر

تبدو احتمالية أن تكون متحرر من مدفوعات قروض السكن الشهرية، وكأنها حلم بعيد المنال، ولكن إذا كنت ذكياً في التصرف بأموالك، فإن مدخراتك اليومية على الفواتير والتسوق يمكن أن تُدفع في تسديد ديون الرهن عقاري، بحيث تكون دون دين في وقت أقرب مما تعتقد.

سنوضح لك كيف يمكنك توفير 6.090 جنيه استرليني سنوياً في خمس خطوات سهلة، وسداد قرضك العقاري قبل 12 عاماً، بالإضافة إلى ذلك، سيوفر لك فائدة هائلة بقيمة 13.995 جنيه استرليني.

وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها للمساعدة في سداد الرهن العقاري في وقت أسرع:

الخطوة الأولى: تحويل الرهن العقاري الخاص بك إلى صفقة أرخص

خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر

طالما أنك لست مرتبطاً بسعر ثابت أو صفقة يتم خصمها لفترة محددة من الوقت، يجب أن تكون حراً في التحويل من قرض منزلك دون دفع غرامة.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة مرة أخرى قريباً، وليس هناك وقت نضيعه حيث بدأ مقرضو الرهن العقاري بالفعل في رفع تكاليف المقترضين.

ويقول آرون ستروت، من شركة الرهن العقاري Trinity Financial: “لا يزال المقرضون يقدمون بعض الأسعار الرخيصة بشكل لا يصدق، لذا فهو وقت رائع لتغيير الصفقات، حيث من المرجح أن ترتفع الأسعار في المستقبل القريب”.

وإذا كنت قد تدخلت إلى السعر القياسي المتغير standard variable rate للمقرض الخاص بك، وهو ما تدفعه عندما تصل إلى نهاية صفقة سعر الصرف الثابت fixed-rate deal، فإن هناك الكثير من التوفير الذي يمكن تحقيقه.

ويبلغ متوسط المعدل المتغير المعياري حالياً 4.77% وفقاً لموقع Moneyfacts على شبكة الإنترنت، الذي يساوي مدفوعات شهرية قدرها 857 جنيه استرليني على قرض السكن بقيمة 150.000 جنيه استرليني.

لكن قم بالتحويل إلى أرخص صفقة في السوق بمعدل 1.41% فقط وستنخفض المدفوعات إلى 594 جنيه استرليني في الشهر.

وحتى بعد دفع الرسوم، هذا يعني أن تكاليف الرهن العقاري السنوية ستنخفض من 10.284 جنيه استرليني إلى 7.627 جنيه استرليني، وهو توفير ضخم يصل إلى 2.657 جنيه.

الخطوة الثانية: خفض فواتير منزلك

هناك توفير هائل يمكن القيام به عن طريق تغيير تأمين سيارتك، وتأمين منزلك ومزود الطاقة للتأكد من أنك تدفع دائماً أفضل سعر ممكن.

عندما يتعلق الأمر بالتأمين، تأكد من أنك تحتفظ بمذكرة في يومياتك عن تواريخ انتهاء صلاحية بوليصاتك التأمينية بحيث لا تقوم أبداً بعمل عقد جديد مع نفس شركة التأمين.

موقع المقارنة “GoCompare” يقدر أن معظم الأشخاص يمكنهم توفير ما يصل إلى 280 جنيه استرليني سنوياً على تأمين السيارة و 94 جنيه إضافي سنوياً على التأمين على المنزل.

والكثير من مزردي الطاقة الرئيسيين قد رفعوا تكاليفهم في الأسابيع الأخيرة، لذلك إذا لم تكن قد حولت مزودك منذ فترة، فسينتهي بك المطاف إلى دفع تكاليف أكثر من المعتاد.

ومن المرجح أن يؤدي تغيير مزود الطاقة الخاصة بك إلى التوفير بنحو 200 جنيه استرليني سنويأً، وفقًا لموقع GoCompare.

الخطوة الثالثة: تسوق بشكل أكثر ذكاءً في السوبر ماركت

خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر

جرب أن تقوم بتبديل منتجات الأسماء التجارية المشهورة والممتازة للسوبر ماركت، لبدائلها الأرخص، حيث يقدر موقع “MoneySavingExpert” أن هذا يمكن أن يخفض فواتير السوبر ماركت الخاصة بك بنسبة تصل إلى 30%.

وبالنسبة للعائلات فإن هذا سيقوم توفير مبلغ 1500 جنيه استرليني سنوياً.

الخطوة الرابعة: التخلي عن شراء القهوة الجاهزة وتعبئة الغداء الخاص بك

إذا كنت تميل إلى شراء غدائك أثناء التنقل، فمن المخيف أن تنظر إلى التكاليف التي تضيفها عليك، حيث سيكلفك غداء من مطعم Pret a Manger أو أي سلسلة أخرى على الأقل 5 جنيهات استرلينية في اليوم، بالإضافة إلى القهوة ستكلفك أكثر من 7 جنيه استرليني.

وعلى مدار العام، سيكلفك الغداء وشرب القهوة 1.820 جنيه استرليني، لذلك قم بطهو وجبتك المسائية لتأكلها في العمل، وقم بشراء إبريق لصنع القهوة cafetier لاستخدامه في العمل.

ويمكنك بذلك خفض تكاليفك إلى النصف، مما يوفر لك 910 جنيه استرليني في السنة.

الخطوة الخامسة: سداد مدفوعات الرهن العقاري الإضافية

خمس خطوات يمكنك اتخاذها لسداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت مبكر

إن الأموال التى ستوفرها من جميع نصائحنا لتوفير المال، يمكن أن تبلغ مبلغً قدره 6.090 جنيه استرليني سنوياً.

وسيتيح لك معظم المقرضين دفع 10% من رصيدك المستحق للرهن العقاري كل عام بدون جزاء.

كما سيسمح لك بعض المقرضين بدفع ما يصل إلى 20٪ إضافية، ولكن من الضروري أن تتأكد من البنك الذي تتعامل معه أولا،ً حيث أن تخطى القواعد يمكن أن يعرضك إلى غرامة سداد مبكر كبيرة early repayment charge.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X