خمس مدن أوروبية تحتضن الفن والثقافة ستكون خياراً مميزاً لقضاء عطلتك هذا الصيف
تابعونا على:

أماكن مميزة

خمس مدن أوروبية تحتضن الفن والثقافة ستكون خياراً مميزاً لقضاء عطلتك هذا الصيف

نشر

في

620 مشاهدة

خمس مدن أوروبية تحتضن الفن والثقافة ستكون خياراً مميزاً لقضاء عطلتك هذا الصيف

من الأوبرا الكلاسيكية في كراكوف إلى المنحوتات الخارجية في سان سيباستيان، والمهرجات الفرنسية الراقية، هناك حيث يمكنك العثور على الفن الرائع والموسيقى والأفلام دون كسر الميزانية، إليك خمس مدن أوروبية تحتضن الفن والثقافة والحضارة، لقضاء أوقات لا تُنسى.

 

مالمو، السويد

عبر مضيق أوريسند من كوبنهاغن، تطورت أكثر مدن السويد جنوبياً وتنوعاً ثقافياً لتصبح مركزاً للفن والموسيقى في المنطقة مع دار أوبرا وقاعة للحفلات الموسيقية وأوركسترا سيمفونية خاصة بها ومجمع متاحف ومشهد فني معاصر، إنه قريب أيضاً من الشواطئ الرملية، وله أرض مراسي لا تزال شجاعة وقنوات ممتعة.

في كل صيف منذ عام 1985، يتوجه ما يقدر بنحو 1.4 مليون شخص إلى المدينة لحضور مهرجان مالموفيستيفالن، وهو ثمانية أيام من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والمعارض وعروض الشوارع وشاحنات الطعام في أغسطس، حيث كل شيء باستثناء الطعام مجاني.

يقع مقر أوركسترا مالمو السيمفوني في Malmö Live Konserthus تبدأ أسعار تذاكر الحفلات الموسيقية، الكلاسيكية من 145 كرونة (11.30 جنيه إسترليني) وتنظم العديد من الحفلات الصباحية مجاناً سنوياً.

متجهاً جنوباً من قاعة الحفلات الموسيقية، فوق القناة وعبر دار الأوبرا، هو Pildammsparken، وهو منتزه ضخم به بحيرات وتماثيل وتحوطات مشذبة جيدًا تحيط بمناطق التنزه وحفل صيفي مجاني عرضي في القاعة،.يحتوي Kungsparken على طرق واسعة تصطف على جانبيها الأشجار ومقاعد ومقهى مخفي يمتد جنوب قلعة Malmöhus Slott.

يوجد في الداخل ثلاثة من المتاحف الرئيسية في مالمو: متحف Konstmuseum للفن والأثاث الاسكندنافي، متحف Tekniska للعلوم والتكنولوجيا المسمى حديثاً، وحوض أسماك أكفاريت، تذكرة واحدة تسمح بدخولهم جميعًا (للبالغين 3 جنيهات إسترلينية، وأقل من 19 عام مجاناً.

بين المتنزهين يوجد Konsthall، أحد أكبر مراكز الفنون المعاصرة في الدول الاسكندنافية، وهو مجاني للدخول، إنها خطة ضخمة ومفتوحة ومشرقة، بما يتماشى مع فلسفة مالمو العامة بأن الفنون يجب أن تكون في متناول الجميع، تستخدم مساحات المركز للأداء المسرحي وكذلك للمعارض.

يستمر عرض الفن المرئي من قبل Roman Signer في الفترة من 3 يونيو إلى 10 سبتمبر، يليه الفنانة السويدية إنجيلا إيرمان التي تجمع أعمالها بين الفيديو والنص والأزياء وتستمر حتى عام 2024.

يعد متحف Moderna Museet للفن الحديث في مالمو كبيرًا بنفس القدر، وهو محطة طاقة سابقة ذات واجهة برتقالية زاهية وشبكية.

 يستمر المعرض الحالي، Assymetrical Grammar لجيمي روبرت المولود في جوادلوب، حتى 3 سبتمبر ويتضمن عروضاً حية مبنية على لوحة مارسيل دوشامب Nude Descending a Staircase (1912)، يبلغ سعر الدخول إلى المعرض 4 جنيهات إسترلينية للبالغين ومجانياً لمن هم دون سن 19 عام.

كراكوف، بولندا

للباحثين عن الثقافة، تمتلك كراكوف تقويماً مزدهراً لمدة عام من الأوبرا والباليه وحفلات الموسيقى الكلاسيكية بالإضافة إلى معارض الفن والأدب، ومهرجان بيروجي (الزلابية البولندية) الذي يستمر خمسة أيام في أغسطس.

أعيد افتتاح أوبرا كراكوفسكا في المدينة مع Puccini’s Turandot في سبتمبر بينما تقدم الشركة خلال الصيف أداء يوهان شتراوس The Gypsy Baron و Carl Orff’s Carmina Burana في حدائق المدينة النباتية، تبدأ أسعار تذاكر دار الأوبرا من 35 زلوتي (6.50 جنيهات إسترلينية) وترتفع إلى 27 جنيهاً إسترلينياً لأفضل المقاعد.

يستمر مهرجان الأوبرا الملكية المنفصل في الفترة من 16 يونيو إلى 9 يوليو في قاعة فيلهارمونيك، بدءًا من فيلم Il Signor Bruschino لجيوشينو روسيني وينتهي بمهرجان Il Vero Omaggio و The Barber of Seville، تبلغ تكلفة التذاكر من 10 إلى 13 جنيه إسترليني للأوبرا و 6 – 7.50 جنيه إسترليني لموسيقى الحجرة. تعزف Sinfonietta Cracovia، المتخصصة في الموسيقى البولندية الكلاسيكية، في Kraków Philharmonic والعديد من الأماكن الأخرى في جميع أنحاء المدينة.

هناك مجموعة كبيرة من المتاحف في كراكوف، يديرها جميعاً تقريباً، إما متحف كراكوف (MK) أو المتحف الوطني في كراكوف (MNK)، توجد المجموعة الفنية الأكثر قيمة في بولندا في متحف Princes Czartoryski الذي يديره MNK، والذي يضم ليوناردو ليدي ويذ أن إيرمين (للبالغين 8.60 جنيه إسترليني، وامتيازات بقيمة 5.70 جنيه إسترليني). 

متاحف MNK مجانية يوم الثلاثاء، ولأي شخص يقيم لفترة طويلة، يمكنه الوصول غير المحدود إلى 12 موقعًا لمدة ستة أشهر، للبالغين 23 جنيه إسترليني.

المتاحف الـ 18 التي تديرها MK لديها يوم واحد في الأسبوع عندما يكون الدخول مجانياً، المتاحف هي مزيج رائع من الباطن – الطابق الأرضي لفيلا ثاني أعظم ملحن في بولندا، كارول زيمانوفسكي، وكذلك الأساسي مصنع مينا أوسكار شندلر (مجانًا يوم الاثنين) ومجموعة فنية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر في Sukiennice، تتيح تذاكر الدخول الوصول إلى العديد من المتاحف الأخرى في غضون ثلاثة أشهر من الشراء.

في مركز Mocak للفن المعاصر، الذي تم بناؤه في مصنع Schindler السابق، تكون معارض المجموعات مجانية يوم الخميس.

داخل المدينة القديمة المدرجة في قائمة اليونسكو، تنظم سلسلة الموسيقى الكلاسيكية السنوية Capella Cracoviensis حفلات الأورغن في الكنائس حول كراكوف حتى يوليو حيث تكون جميع الحفلات الموسيقية مجانية، يتضمن مهرجان الثقافة اليهودية في حي Kazimierz حفلة موسيقية في الهواء الطلق في 1 يوليو.

مونبلييه، فرنسا

هذه المدينة التي تضم مائة نافورة ومركز ثقافي لمنطقة أوكسيتاني بفرنسا هي قاعدة أنيقة وحيوية يمكن من خلالها زيارة الشواطئ وأحواض الملح وموانئ الصيد في الجنوب وكامارج وبوابة رومان بروفانس.

يحتفل مهرجان مونبلييه للرقص بنسخته 43 من 20 يونيو إلى 4 يوليو وينظم دروس رقص مجانية في الهواء الطلق طوال المهرجان، إذا اشترى الزائرون بطاقة Agora مقابل 20 يورو، فسيكون هناك تخفيض بنسبة 30٪ على جميع أسعار التذاكر، وبالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 26 عامًا، تبلغ تكلفة البطاقة 10 يورو وتبدأ أسعار المقاعد من 5 يورو فقط.

الحدث الصيفي الرئيسي الآخر في المدينة هو Festival des Architectures Vives، وهو عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية سريعة الزوال والمعاصرة التي تقع داخل أفنية القصور الخاصة بالمدينة، إنه مجاني ويمتد من 14 إلى 18 يونيو، وهو مصمم لزيادة الوعي بالتراث المعماري الغني لمونبلييه والمشهد الفني المزدهر.

تم افتتاح متحف Mo.Co للفن المعاصر في مونبلييه (للبالغين 8 يورو والطلاب وأقل من 18 عامًا مجانًا) في عام 2019 في سكن فخم من القرن التاسع عشر مع حديقة على شكل خريطة للعالم ومطعم يقع بين الأشجار.

يقدم الطعام لأكثر من 75000 طالب، يوجد في مونبلييه الكثير من المواقع والأنشطة الثقافية المجانية للدخول، لا توجد رسوم لزيارة Frac Occitanie، وهو معرض ضخم يعرض أعمالًا من مجموعة الفن المعاصر في فرنسا التي تتكون من أكثر من 35000 عمل من 600 فنان. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن Pavillon Populaire، المقر الأنيق لاتحاد الطلاب في تسعينيات القرن التاسع عشر، أصبح الآن معرضًا للتصوير الفوتوغرافي المرموق، و Jardin des Plantes، أقدم الحدائق النباتية في فرنسا (1593)، المكملة ببيوت زجاجية باهظة وأشجار نادرة، كلاهما حر، يقدم البستانيون أيضاً جولات مجانية (الحجزضروري) حول موضوعات مثل النباتات الطبية والأشجار الرائعة والحديقة الإنجليزية.

سان سباستيان، إسبانيا

تقدم سان سباستيان، عاصمة الطهي الخلابة في إقليم الباسك، قائمة غنية ومتنوعة من الأحداث الثقافية على مدار العام بما في ذلك الحفلات الموسيقية الكلاسيكية في أغسطس ومهرجان الأفلام الأكثر شهرة في إسبانيا في سبتمبر. 

كما أن لديها الكثير من الأحداث المجانية في مركز الفنون تاباكاليرا، والعروض الخارجية خلال سيمانا غراندي في أغسطس والدخول المجاني إلى تركيب فني منارة.

نورا جونز وجوس ستون وعبد الله إبراهيم يتصدرون عناوين موسيقى الجازالديا رقم 58 لسان سباستيان في يوليو، ولكن هناك أيضًا ثماني حفلات موسيقية مجانية على الشاطئ يشارك فيها عازف الترومبون فريد ويسلي، و Blue Lab Beats ومقرها لندن، و Ezra Collective، وفرقة Village People.

كوينسينا الموسيقية (أسبوعين موسيقي) لمدة شهر طوال شهر أغسطس، تم افتتاحه في عام 1939، وهو أحد أقدم مهرجانات الموسيقى الكلاسيكية في أوروبا، سيتم طرح التذاكر للبيع في 20 يونيو مع خصومات كبيرة متاحة مع بطاقة Amigos. 

تشمل الحفلات الموسيقية البارزة هذا العام السيمفونية التاسعة لبيتهوفن (4 أغسطس)، وبحيرة البجع التي قدمتها فرقة باليه بريليجوكاج (7 أغسطس)، والسيمفونية الثامنة لماهلر مع 400 فنان على المسرح (18 أغسطس)، وكلها في قاعة كورسال على الواجهة البحرية.

يقع مهرجان سان سيباستيان السينمائي أيضًا في كورسال، حيث يتم عرض أفلام الرسوم المتحركة القصيرة في جميع أنحاء المدينة، يستمر المهرجان هذا العام من 22 إلى 30 سبتمبر، يمكن لأي شخص الحضور بأسعار تبدأ من حوالي 8 يورو وعروض مجانية في Plaza Okendo.

أهم ما يميز المدينة ثقافياً هو Tabakalera، مصنع التبغ السابق في San Sebastián والآن مركز للثقافة المعاصرة، والذي يتضمن مكتبة ومساحات عرض ومسرح وسينما وفي الطابق العلوي مطعم وفندق بوتيك.

معظم أحداث Tabakalera مجانية باستثناء السينما (للبالغين من 4 يورو والأطفال أقل من 12 يورو)، حديقة Eduardo Chillida للمنحوتات (للبالغين 12 يورو، أقل من 18 عاماً، أقل من 8 سنوات مجاناً) جيدة للتجول الفني، ولكنها ملهمة بنفس القدر وخالية تماماً، هي جولة المشي على النحت على طول الساحل حيث يوجد Chillida’s Wind Comb في أقصى الغرب من خليج لا كونشا. 

كولونيا، ألمانيا

تعد كولونيا واحدة من أكثر الوجهات شهرة في ألمانيا لمهرجانات الأوبرا والفن والموسيقى الحية والأدب، وتقدم عروض رخيصة بشكل مدهش لثقافتها العالية ومداخل المتاحف.

يستمر مهرجان الصيف لهذا العام، Sommer Köln، من 24 يونيو إلى 6 أغسطس، معظمه في الهواء الطلق والكثير منه مجاني، هناك كل شيء من شعر البطولات الأربع والملاهي الليلية إلى العروض الكوميدية والإسقاطات الليلية وحدائق البيرة الرائعة.

يُختتم موسم الأوبرا في كولونيا بمهرجان صوتي في أوبرن إير لهذا العام في مكان تانزبرونين في 25 يونيو.

تستضيف قاعة حفلات كولنر فيلهارموني في المدينة فعاليات مهرجان سومر الخاصة بها ، والتي تشمل هذا العام برلين برلين، والاحتفال بموسيقى العشرينيات الصاخبة، و Ballet Revolución من كوبا، وتنتهي بحفلتين في الصباح وست ليالٍ من كارمينا بورانا لكارل أورف.

تقدم Kölner Philharmonie حفلات غداء مجانية وتحتل نفس المبنى مثل متحف Ludwig، أحد اثنين من المتاحف الفنية الاستثنائية في كولونيا، يشتهر Ludwig بالتصوير الفوتوغرافي والفن التجريدي والفن الشعبي، في حين أن متحف Wallraf-Richartz & Fondation Corboud هو على الأرجح أفضل متحف فني في ألمانيا مع مجموعات مهمة من الفن الرومانسي في العصور الوسطى والباروكية والفرنسي الانطباعي والألماني.

تعد Kölner Dom من أكبر مناطق الجذب السياحي في كولونيا، وهي أكبر كاتدرائية في ألمانيا وأطول مبنى قوطي في شمال أوروبا، الدخول مجاني ولكن الأمر يستحق دفع مبلغ إضافي قليلاً لتسلق 533 خطوة إلى منصة العرض للحصول على بانوراما لنهر الراين وأسطح المنازل في كولونيا (للبالغين 6 يورو والطلاب والأطفال 3 يورو والأسرة 12 يورو). 

الفنون الحضرية في كولونيا والمتاجر العتيقة والأماكن السفلية والكتابات على الجدران ليست بعيدة عن الثقافة العالية، كنيسة القديس بطرس التي يديرها اليسوعيون بالقرب من متاجر Schildergasse، يُعلق بيتر بول روبنز صلب القديس بطرس على جدار عادي أسفل الأواني الزجاجية الدوارة والأعمال الفنية النيون.

أفضل طريقة لاستكشاف مدينة كولونيا الثقافية بميزانية محدودة هي استخدام KölnCard، متوفرة في مكتب السياحة أو عبر الإنترنت، تبلغ تكلفة البطاقة 9 يورو لمدة 24 ساعة أو 19 يورو لبطاقة المجموعة، حتى خمسة أشخاص، وتوفر وسائل النقل العام المجانية في كولونيا مع خصم 20-50 ٪ على مداخل المتاحف والجولات والمحلات التجارية و بعض المطاعم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X