دبي الثانية عالمياً كأفضل المدن للمغتربين.. والسادسة في "جودة الحياة"
تابعونا على:

عربية

دبي الثانية عالمياً كأفضل المدن للمغتربين.. والسادسة في “جودة الحياة”

نشر

في

974 مشاهدة

دبي الثانية عالمياً كأفضل المدن للمغتربين.. والسادسة في "جودة الحياة"

أصدرت مؤسسة “إنترنيشن”  تقرير “إكسبات إنسايدر 2022” والذي احتلت فيه دبي المركز الثاني عالمياً ضمن قائمة أفضل مدن العالم للمغتربين.

 

وبحسب الدراسة تصدرت مدينة فالنسيا في إسبانيا قائمة تلك المدن تلتها دبي،  ثم مكسيكو سيتي في دولة المكسيك، ثم لشبونة البرتغالية في المركز الرابع، ومدريد الاسبانية في المركز الخامس.

حيث تضمن مسح “إكسبات إنسايدر” استطلاعاً ضم 12 ألف شخص من 177 جنسية حول العالم، ويغطي قضايا من ضمنها مدى رضا الوافدين عن نوعية الحياة وسهولة الاستقرار والعمل في الخارج.

كما احتلت دبي الصدارة في مؤشر “ضروريات الحياة للمغتربين” وكذلك في فئة التعامل مع السلطات المحلية، حيث أشار معظم الوافدين إلى أنه من السهل التعامل مع السلطات المحلية وأنهم سعداء بالخدمات الحكومية التي توفرها المدينة على الإنترنت.

إضافة إلى ذلك، قال 70% إنهم راضون عن وظائفهم ويعتقدون أن ثقافة الأعمال المحلية تشجع الإبداع.، وعلى مستوى المؤشرات الأخرى التي تضمنها الاستطلاع، احتلت دبي المركز الثامن في مؤشر سهولة الاستقرار، حيث أعرب الوافدون عن سعادتهم بحياتهم الاجتماعية وأكد 81% منهم أنهم يشعرون بالترحاب في دبي، وجاءت دبي في المركز السادس في مؤشر جودة الحياة. 

تأتي دبي أيضاً في المرتبة السادسة في مؤشر العمل في الخارج فقد أعرب 70% من المغتربين عن سعادتهم بوظائفهم وأفاد 78% منهم بأن ثقافة الأعمال المحلية تشجع الإبداع.

كذلك تصدر دراسة “إكسبات إنسايدر” سنوياً منذ العام 2017، وبحسب هذا الاستطلاع يشعر 95% من الوافدين بالرضا عن البنية التحتية كما يعبرون عن كامل رضاهم عن الحياة الثقافية وتنوع المأكولات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X