دبي تتصدر المرتبة الأولى عربياً.. و14 عالمياً على مؤشر مدن الابتكار
تابعونا على:

عربية

دبي تتصدر المرتبة الأولى عربياً.. و14 عالمياً على مؤشر مدن الابتكار

نشر

في

901 مشاهدة

دبي تتصدر المرتبة الأولى عربياً.. و14 عالمياً على مؤشر مدن الابتكار

تصدرت إمارة دبي المركز الأول على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والـمرتبة 14 على مستوى مدن العالم من بين 500 مدينة في مؤشر المدن المبتكِرة، وذلك بحسب التصنيف الرائد “مؤشر مدن الابتكار 2022-2023″، الصادر عن شركة “تو ثينك ناو” الأسترالية.

 

حيث كانت المراكز العشرة الأولى على المؤشر لهذا العام، من نصيب طوكيو، لندن، نيويورك، باريس، سنغافورة، لوس أنجليس، بوسطن، سيئول، سان فرانسيسكو، وهيوستن، على التوالي، وبحسب التصنيف مدينة دبي متفوقة على المدن الأمريكية، مثل سياتل “موطن شركة مايكروسوفت”، وأتلانتا “موطن كوكاكولا”.

بلغ رصيد دبي على المؤشر 52 من أصل 60 نقطة، بفارق 8 نقاط فقط عن طوكيو التي تصدرت المؤشر، سجلت دبي قفزة هائلة في ترتيبها العالمي على المؤشر، بلغت 15 مركزاً، إذ كان ترتيبها 29 عالمياً في الإصدار السابق للمؤشر، الذي صدر في عام 2021.

يرصد المؤشر مستويات الابتكار في 500 مدينة، ويمنحها درجات استناداً إلى مجموعة من المعايير وعوامل التقييم، التي تم تجميعها في 162 مؤشراً، أهمها: وضع المدينة كعلامة تجارية معروفة على مستوى العالم، مستوى انتشار الأجهزة الذكية بين سكان المدينة، وغيرها.

وبحسب التقرير، تعود أسباب نيل دبي هذه المرتبة، إلى نجاح التنويع الاقتصادي بعيداً عن النفط، والبنية التحتي، بدرجة أكبر من الشركات الأمريكية التي تركز على الكلمات وليس الأفعال.

كما حلت الإمارة في المركز الأول إقليمياً والـ 22 عالمياً على مؤشر المراكز المالية العالمية لعام 2023، في حين جاءت أبوظبي في المركز الـ 35 عالمياً.

كذلك، حصلت دبي على 702 نقطة على مؤشر العام، في حين حازت أبوظبي 689 نقطة، لتتفوق على مراكز مالية مثل مدريد وسان دييغو.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X