لندن أولاً ودبي خامساً.. إليكم أفضل وجهات العالم للعام 2023!
تابعونا على:

بريطانيا

لندن أولاً ودبي خامساً.. إليكم أفضل وجهات العالم للعام 2023!

نشر

في

2٬815 مشاهدة

لندن أولاً ودبي خامساً.. إليكم أفضل وجهات العالم للعام 2023!

ما زالت دبي تحافظ على ترتيبها و صدارتها كأفضل مدينة على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تحتل المركز الخامس عالمياً كأفضل المدن للعيش، وذلك بحسب مؤشر “أفضل مدن العالم” الذي يصدر في كل عام عن مؤسسة “ريزونينس كونسالتانسي” الكندية للدراسات والأبحاث المتعلقة بالمدن والوجهات حول العالم.

 

حيث تعتمد مؤسسة “ريزونينس كونسالتانسي”، التي تُعد مؤسسة استشارية عالمية رائدة في قطاعات السياحة والعقارات والتنمية الاقتصادية، في فكرة المؤشر على المُفاضلة بين المُدُن الكبرى التي يتجاوز عدد سكان الواحدة منها مليون نسمة حول العالم، باستخدام مزيج من الأداء الإحصائي والتقييمات الكمية من جانب سكان كل مدينة وأيضاً زوارها، وذلك في 24 معياراً للمقارنة مُجمعة في ست فئات رئيسية، ويتحدد ترتيب كل مدينة على المؤشر العام استناداً إلى متوسط ترتيباتها على هذه الفئات الست.

 

لندن في الصدارة

كما احتفظت لندن، باريس، ونيويورك بالمراكز الثلاثة الأولى على المؤشر من إصدار العام الماضي، فيما قفزت طوكيو إلى المركز الرابع هذا العام، بالمقارنة مع مركزها السادس عالمياً الذي نالته في إصدار العام الماضي.

 

استمرارية في الصدارة

وكما أوضحت نتائج مؤشر «أفضل مدن العالم 2023» الذي أصدرته المؤسسة، وترصد من خلاله أفضل مُدُن العالم على مدار العام الماضي، بقيت دبي بنفس ترتيبيها الإقليمي والعالمي اللذين نالتهما في إصدار عام 2022 من المؤشر، وذلك بعد أن عززت على مدار العام الماضي، والفترة المنقضية من العام الجاري مكانتها باعتبارها مدينة الصفات التي على وزن “أفعل” التفضيل، ففيها يمكنك أن تستقل المصعد إلى قمة “أطول” مبنى في العالم للتمتع بإطلالة بانورامية خلابة، أو تشاهد “أغلى” سباق للخيول في العالم. 

وهذه المكانة ساهمت في تواجد دبي دوماً بين العشرة الكبار على مؤشر “أفضل مُدُن العالم” طوال الأعوام الماضية، إلا أن دبي عززت هذه المكانة خلال العام الجاري بافتتاح أعمق حمام سباحة للغطس على مستوى العالم، بحسب ما ورد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، والتي ذكر التقرير أنه يتعين عليها نقل مقرها إلى دبي، إن لم تكن قد فعلت بالفعل، ذلك أن دبي تُكرس جهودها لإعادة كتابة الأرقام القياسية دوماً في هذه الموسوعة.

 

المدينة الأكثر أماناً في العالم

أما بالنسبة للمؤشرات الفرعية ضمن المؤشر العام، فقد نالت دبي المركز الأول عالمياً في معيار “الأمان”، والثانية عالمياً في معيار “عدد مرات البحث عن المدينة عبر ميتا” وموقع التواصل الاجتماعي الشهير، المعروف باسم “فيسبوك” سابقاً.

واحتفظت دبي منذ إصدار العام الماضي بصدارتها العالمية في فئة ضمن الفئات الست، وهي فئة “المكان”، كما احتفظت بالمركز الرابع عالمياً في فئة “الترويج”، وفيما يخص ترتيب دبي على باقي الفئات الأربع، نالت دبي المركز الـ 16 عالمياً في فئة “السكان”، الــ 35 في فئة “الازدهار”، الـ 39 في فئة “إعداد البرامج”، والــ 54 في فئة “الناتج”.

واستعرض التقرير أبرز ما وصلت إليه  دبي في هوايتها المتمثلة في وضع معايير جديدة للفخامة، وذكر أن دبي مارست هوايتها هذه المرة من خلال منتجع “أتلانتس رويال” المكون من 795 غرفة، وملحق به مطاعم مملوكة لبعض من أكبر الطهاة المعروفين على مستوى العالم.

كما احتفظت لندن، باريس، ونيويورك بالمراكز الثلاثة الأولى على المؤشر من إصدار العام الماضي، فيما قفزت طوكيو إلى المركز الرابع هذا العام، بالمقارنة مع مركزها السادس عالمياً الذي نالته في إصدار العام الماضي.

كما أوضح التقرير أن دبي لديها مركز التسوق الأكثر استقبالاً للزوار على وجه كوكب الأرض، وهو “دبي مول”. وأضاف: دبي تعيد اختراع نفسها فيما يخص التسوق، وذلك من خلال “سيتي لاند مول”، وهو أول مركز للتسوق على مستوى العالم مُستوحى من الطبيعة، والذي جرى افتتاحه على مراحل ويُفترض أن يجري افتتاحه بالكامل قريباً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X