دبي للاستثمار تبحث إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر
تابعونا على:

إخترنا لكم

دبي للاستثمار تبحث إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر

نشر

في

746 مشاهدة

دبي للاستثمار تبحث إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر

تبحث شركة “دبي للاستثمار” الإماراتية إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر يمتد على مساحة 23 كم مربع، مكون من منطقة صناعية واستثمارية تضم مصانع وشركات ومنطقة تجارية ومبانٍ إدارية للشركات ومجمعات تجارية.

وقد التقى الرئيس التنفيذي للشركة خالد الكلبان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بحضور وزير التجارة والصناعة المصري المهندس عمرو نصار، واستعرض الكلبان مجمع دبي للاستثمار الذي أنشأته الشركة على مساحة 23 كم مربع، مشيراً إلى رغبته في إقامة نموذج مشابه له في مصر.

ولفت الكلبان إلى أن إجمالي استثمارات الشركة تصل إلى 5,5 مليار دولار تقريباً، وتتضمن العديد من المجالات وأهمها العقارات والتعليم والرعاية الصحية والترفيه والتغذية ومواد البناء والتشييد وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أنه أجرى العديد من الزيارات لعدد من الأماكن المقترحة لإقامة المجمع فيها في كل من محافظة الفيوم ومدينة العلمين، وعبر عن إعجابه بالمنطقتين، مبيناً أن الشركة ستجري دراسة وافية وستستعين بالخبرات المتخصصة في هذا المجال تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروع، وأعلن أن دبي للاستثمار تخطط للتوسع في إقامة هذه المجمعات في عدد من الدول العربية والإفريقية.

ومن جهته شدد مدبولي على حرص الحكومة المصرية على تهيئة المناخ الملائم للاستثمار، والتعاون مع المستثمرين الجادين وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لبدء مشروعاتهم.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تطمح لأن يتم تنفيذ هذه المشروعات في أقصر وقت ممكن، لافتاً إلى وجود مليون مواطن يدخلون سوق العمل سنوياً، الأمر الذي يتطلب الإسراع في حركة التنمية وإقامة المزيد من المشاريع التي توفر فرص عمل جديدة.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X