دراسة: الآباء يدفعون ما يصل إلى 170 جنيه استرليني في الأسبوع لرعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية
تابعونا على:

أخبار لندن

دراسة: الآباء يدفعون ما يصل إلى 170 جنيه استرليني في الأسبوع لرعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية

نشر

في

1٬116 مشاهدة

دراسة: الآباء يدفعون ما يصل إلى 170 جنيه استرليني في الأسبوع لرعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية

سيدفع الآباء والأمهات في شرق انجلترا ما يصل إلى 170 جنيه استرليني في الأسبوع، لتغطية تكاليف رعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية، وذلك أكثر من نظرائهم في بعض أجزاء المملكة المتحدة.

ووفقاً للمسح السنوي الذي أجرته مؤسسة Family and Childcare Trust، تواجه العديد من العائلات أسعاراً مختلفة عندما يتعلق الأمر بتكاليف رعاية الأطفال.

ويمكن أن تختلف أسعار رعاية الأطفال بشكل كبير بين المناطق المحلية، وذلك لأن غالبية مقدمي الخدمات هم شركات خاصة تقوم بتحديد أسعارها الخاصة للآباء، وفقاً لظروف السوق المحلية.

ووجدت الدراسة، أن الأمهات والآباء في انجلترا يدفعون 134.66 جنيه استرليني في الأسبوع، بينما في اسكتلندا وويلز يدفعون 124.44 جنيه استرليني و 124.85 جنيه استرليني على التوالي.

ويمكن للأمهات والآباء أن يدفعون ما يقرب من 170 جنيه استرليني لعطلة كاملة في شرق انجلترا، فهي المنطقة الأكثر تكلفة.

ويعد ذلك أعلى بنحو 35% من بعض المناطق الأخرى، بما في ذلك مدينة لندن حيث يبلغ متوسط الأسعار الأسبوعية 125.01 جنيه استرليني، ووست ميدلاندز بسعر 125.90 جنيه استرليني.

دراسة: الآباء يدفعون ما يصل إلى 170 جنيه استرليني في الأسبوع لرعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية

وبشكل عام، يدفع الآباء والأمهات في بريطانيا الآن ما معدله 133 جنيه استرليني في الأسبوع، للحصول على رعاية أطفال خلال العطلات، وهو أعلى بنسبة 4٪ مقارنة بالعام الماضي.

ووفقاً للدراسة، فأن الأمهات والأباء في جميع أنحاء المملكة المتحدة يدفعون أكثر من الضعف خلال الإجازات كما يفعلون خلال الفصل الدراسي.

ويرجع ذلك إلى أن الآباء الذين يستخدمون رعاية الأطفال في العطلات من المرجح أن يستخدموا النوادي بعد المدرسة خلال فترة الدراسة، ولكن هناك فجوة كبيرة بين أسعار النوادي ورعاية الأطفال في العطلات.

وتقدم الحكومة ساعات مجانية للوالدين العاملين لأطفال بعمر ثلاث سنوات وأربعة ولكن هذا لا ينطبق على الأطفال الأكبر سناً.

وأظهر تحليل آخر للبيانات، أن نوادي العطلات في القطاع الخاص والطوعي والمستقل هي في المتوسط أكثر تكلفة بنسبة 22% من تلك التي تديرها السلطات المحلية.

ومع ذلك، لا تدير السلطات المحلية سوى 13% فقط، وتختلف النسبة في مختلف المناطق المحلية، مما يعني أن العديد من الآباء لا يمكنهم الوصول إلى هذا التقديم الأرخص.

وقالت إلين بروم، الرئيسة التنفيذية في مؤسسة صندوق رعاية الأسرة والطفل: “لقد حان الوقت لتوجيه سياسة رعاية الأطفال على وجه السرعة للأطفال في سن المدرسة”.

وأضافت: “بالنسبة للعديد من العائلات، فإن العطلة الصيفية الطويلة هي وقت الإجهاد والتكاليف حيث يحاولون إيجاد حل على الرغم من وجود فجوات في وجود الأماكن المتاحة والدعم المالي.”.

وقال وزير الأطفال والأسر، ناظم زهاوي: “هذه الحكومة تفعل أكثر من أي وقت مضى لدعم الآباء والأمهات في تكلفة رعاية الأطفال، ونحن نستثمر مبالغ قياسية حوالي 6 مليار جنيه استرليني في العام بحلول عام 2020، لضمان حصول أكبر عدد ممكن من الأطفال على رعاية عالية الجودة قدر الإمكان”.

وارتفعت تكلفة رعاية الأطفال حتى سبع مرات أسرع من الأجور منذ عام 2008، وفقاً لدراسة حديثة أجراها مؤتمر الاتحاد التجاري Trades Union Congress.

وكشفت الدراسة، أن متوسط تكاليف الآباء والأمهات لطفل يبلغ عمره سنة واحدة في إنجلترا قد قفزت بنسبة 48%، مع ارتفاع متوسط الأجور بنسبة 12% فقط.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X