دراسة الطيران في بريطانيا: أفضل الجامعات وشروط القبول
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

دراسة الطيران في بريطانيا: أفضل الجامعات وشروط القبول

نشر

في

1٬310 مشاهدة

دراسة الطيران في بريطانيا: أفضل الجامعات وشروط القبول

تتميز الدراسة في بريطانيا بشكل عام بجودتها العالية جداً وقوة البرامج التعليمية والشهادات بها. كما أنها تتميز أيضاً بأن دراسة الطيران بها من بين الأفضل في العالم. وتوفر الكثير من الكليات والجامعات والأكاديميات التي تقدم برامج الطيران والحصول على شهادات ورخص طيران معتمدة عاملياً. لذلك فهو حلم كبير جداً بالنسبة للطلاب الدوليين وحتى المحليين دراسة الطيران في بريطانيا.

تخصص الطيران في بريطانيا:دراسة الطيران في بريطانيا: أفضل الجامعات وشروط القبول

يُعد تخصص الطيران في الوقت الحالي مقصدًا ومطلبًا، وتتميز بريطانيا بوجود مطارات متميزة، بالإضافة إلى خبرات هائلة في هذا التخصص، ويوجد الشغف بالطيران لدى عديد من الطلاب في كثير من بلدان العالم، وقد لا تتوافر الإمكانيات المناسبة لذلك في بلدانهم؛ نظرًا لوجود مشاكل اقتصادية لا تًمكن تلك البلدان من بناء صروح مناسبة فيما يتعلق بتخصص الطيران، وفي ذات الوقت نجد الطلاب يبحثون عن الحداثة والتطور، وخاصة أن ذلك التخصص يعتمد على الجانب العملي من حيث وسائل التدريب، والتي تتمثل في: الطائرات الحديثة، ووحدات الملاحة والمتابعة الجوية، والأنظمة الإلكترونية… إلخ، وسوف نستعرض في هذا المقال شروط وتكلفة دراسة الطيران في بريطانيا، بالإضافة إلى أفضل الأكاديميات والمدارس.

ما هي شروط دراسة الطيران في بريطانيا؟

تتطلَّب دراسة الطيران في بريطانيا مجموعة من الشروط كغيرها من التخصصات الدراسية التي يمكن الالتحاق بها في بريطانيا، ومن أبرز تلك الشروط مدى إتقان وإلمام الطالب باللغة الإنجليزية، حيث إنها أساس تدريس المناهج المتعلقة بدراسة الطيران، بالإضافة إلى أهمية ذلك في التعامل مع خبراء التدريب والأساتذة بجهات الدراسة، لذا يتم اختبار الطلاب من خلال امتحان التوفل أو الأيلتس، وهما الاختباران المُعترف بهما من جانب معظم دول العالم، وكذلك يجب على الطالب أن يقدم خطابًا بنكيًّا يتضمن مبلغًا ماليًّا يغطي تكلفة أقساط الدراسة والمعيشة، بالإضافة إلى آخر شهادة حصل عليها الطالب في دولته.

ما هي تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا؟

هناك اختلاف واضح في تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا وفقًا لطبيعة المدرسة أو الأكاديمية التي يلتحق بها الطالب، حيث إن هناك أكاديميات على مستوى متميز من حيث تعليم وتدريب الطيران وتتمتع بشهرة عالمية، وأخرى أقل في المستوى، ويتوقف الاختيار على مجموعة من العوامل، وفي مقدمتها ما يمتلكه الطلاب من إمكانيات مادية، ويمكن أن نقول إن تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا تتراوح بين 40-120 ألف دولار إسترليني.

ما هي أفضل مدارس وأكاديميات الطيران في بريطانيا؟

يوجد كثير من الأكاديميات والمدارس التي تمتلك الإمكانيات المناسبة؛ من أجل دراسة الطيران في بريطانيا، ومن أهمها ما يلي:

1- أكاديمية اكسفورد للطيران | CAE Oxford Aviation Academy

2- جلوبال اير للتدريب | Global Air Training

3- شركة (سي ار ام) طيران أوروبا المحدودة | CRM Aviation Europe Limited

4- شركة طيران ايربورن المحدودة | Airbourne Aviation Ltd

5- جامعة شيفيلد | The University of Sheffield

6- جامعة ليدز | University of Leeds

7- جامعة سالفورد | University of Salford

8- جامعة نوتنجهام | University of Nottingham

9- جامعة غرب إنجلترا | University of the West of England

10- جامعة ليفربول | University of Liverpool

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X