دراسة: ملايين البريطانيين لا يعرفون القواعد الأساسية للغة الإنجليزية!!
تابعونا على:

أخبار لندن

دراسة: ملايين البريطانيين لا يعرفون القواعد الأساسية للغة الإنجليزية!!

نشر

في

1٬124 مشاهدة

دراسة: ملايين البريطانيين لا يعرفون القواعد الأساسية للغة الإنجليزية!!

كشفت أبحاث جديدة، أن ملايين البريطانيين يعترفون بأنهم يعانون من تعلم القواعد الأساسية والهجاء في اللغة الإنجليزية.

وهناك أكثر من واحد من كل 10 أشخاص بالغين يعترفون بالارتباك عندما يستخدمون their أو there أو they’re، في حين يخلط 26٪ منهم بـ “license” و “licence” ، و 19٪ لا يعرفون أبداً ما إذا كانوا يكتبون “stationary” أو “stationery”.

وفي حين أن تهجئة كلمات مثل “conscience” و “liaison” و “flourescent” تجعل البريطانيين في ارتباك، فإن قاموس اللغة الإنجليزية الأكثر حداثة يربك أكثر.

كما ظهر أن 34% من البريطانيين لا يعرفون كيف ينطقون “mansplaining”، في حين أن ثلاثة آخرين من كل 10 أشخاص مرتبكون حول “self-flagellating”، وأكثر من نصفهم لا يكتبون “bookaholic”.

ولكن الأمر ليس مجرد هجاء وهو ما يدعو للقلق، حيث يعترف أربعة من كل 10 أشخاص بالغين أنهم لا يعرفون الفرق بين semi-colon و colon، وأن 62٪ آخرين لا يعرفون أبداً مكان وضع علامات التنصيص.

وقال جايلز براندريث، مؤلف كتاب القواعد “?Have You Eaten Grandma”: “اللغة الإنجليزية والطريقة التي تُستخدم بها تتطور باستمرار، لذلك ليس من المستغرب أن يرتبك الناس عند محاولة الكتابة”.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 2000 شخص بالغ، أن أربعة من كل 10 أشخاص لا يعرفون كيف يستخدمون القواعد الأساسية عند كتابة نصوص.

ولا يوجد لدى ستة من كل 10 أشخاص بالغين أي فكرة عن الضمير، في حين أن 38٪ لا يعرفون أن الفعل verb  هو شيء يستخدم لإظهار الحدث.

وليس لدى أكثر من أربعة من كل 10 بريطانيين أي فكرة أن الصفات adjective تضيف معنى إلى الشيء، و 43% لا يفهمون أن أدوات الربط conjunction تربط بين كلمتين أو عباراتين.

ويعترف ثلثا الذين شملهم الاستطلاع بأنهم غالباً ما يشعرون بالارتباك عند قول “could” أو “should” أو “would”، بينما لا يفهم الخمس أيضاً الفرق بين استخدام كلمة “fewer” و “less”.

كما أن “Me” و “myself” و “I” تسبب مشكلات لنحو 13% من الأشخاص، في حين يشعر آخرون بالاحباط حول الاختصارات مثل i.e و e.g.

كما يمكن أن تترك علامات الترقيم بعض الأشخاص في ارتباك، مع عدم قدرة 38% على استخدام علامات الكلام بشكل صحيح، و 31% لا يفهمون حقاً أين أو متى يضعون علامة استفهام، و 44% لا يعرفون شيئاً عن الفواصل.

دراسة: ملايين البريطانيين لا يعرفون القواعد الأساسية للغة الإنجليزية!!

ولكن على الرغم من نتائج دراسة OnePoll، يعتقد ثلاثة أرباع البالغين أنهم جيدون في الكتابة، ويعتقد 83٪ أنهم يتمتعون بمعرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

وأضاف جايلز براندريث: “هذا الاستطلاع هو عبارة عن نداء للاستيقاظ، تعتبر علامات الترقيم الصحيحة والتهجئة الصحيحة ضرورية للتواصل الجيد والواضح والفعال في اللغة الإنجليزية، ويظهر هذا الاستطلاع أن الأمور ليست كما ينبغي”.

وتابع: “يرتكب الناس الكثير من الأخطاء في الهجاء لكلمات جديدة مثل الكلمات القديمة، وفي عصر البريد الإلكتروني والتغريدات يتم الخلط بين علامات الترقيم، لذلك يحتاج المعلمون إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة الأطفال على فهم الأساسيات”.

وفي عالم ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن استخدامنا للغة الإنجليزية يهمنا أكثر من أي وقت مضى، إنها اللغة الإنجليزية التي تمنحنا نفوذنا العالمي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X