دراسة: ملايين البريطانيين لم يسبحوا منذ أكثر من 10 سنوات
تابعونا على:

أخبار لندن

دراسة: ملايين البريطانيين لم يسبحوا منذ أكثر من 10 سنوات

نشر

في

740 مشاهدة

دراسة: ملايين البريطانيين لم يسبحوا منذ أكثر من 10 سنوات

وجدت دراسة حديثة، أن ثلاثة من كل 10 أشخاص بريطانيين لم يسبحوا منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت قلة الوقت وعدم الرغبة في التغيير قبل وبعد السباحة وأن تكون محرج من ارتداء ملابس السباحة، السبب في أن الملايين لم تطأ أقدامهم في حمام السباحة منذ عقد على الأقل.

وهناك ثلاثة آخرين من بين كل 100 شخص، لم يسبق لهم السباحة في حمام سباحة عام.

وتشمل الأسباب الأخرى لعدم السباحة بانتظام، عدم الرغبة في استخدام غرف تغيير الملابس العامة، وممارسة الرياضة بطرق أخرى بدلاً من ذلك، وعدم الشعور بالثقة في الماء.

وقد ظهر أيضاً أن واحداً من بين كل خمسة بالغين لا يستطيعون السباحة، حيث يعتقد خمس هؤلاء الآن أن الوقت قد فات ليتعلموا، و45% آخرون يأسفون لعدم تعلم السباحة في سن أصغر.

وتم إجراء هذه الدراسة بواسطة John West كجزء من حملة Get Yourself Shiphape، والتي تهدف إلى تشجيع الناس على إجراء تغييرات صغيرة وغالباً على أنماط حياة صحية ونشطة.

دراسة: ملايين البريطانيين لم يسبحوا منذ أكثر من 10 سنوات

وقالت السبّاحة الأولمبية ريبيكا أدلينغتون، التي تدعم حملة Get Yourself Shiphape: “من المدهش حقاً أن يكون عدد كبير من الأشخاص في البلاد غير قادرين على السباحة، على الرغم من أنهم يدركون فوائد السباحة العديدة”.

وأضافت: “بالنسبة للكثيرين منا الذين تم تعليمهم في سن مبكر، يبدو الأمر كما لو أننا نتمتع دائماً بالقدرة، ولكن من السهل أن ننسى أن السباحة لا تأتي بشكل طبيعي للعديد من الناس، ولكن مع المثابرة يمكن أن تشهد نتائج رائعة، وليس فقط في تعلم كيفية السباحة ولكن أيضاً في الحصول على اللياقة البدنية والصحية في نفس الوقت”.

وتابعت: “إن حملة John West’s Get Yourself Shiphape تدور حول تشجيع الناس على اتخاذ خطوات سريعة وسهلة نحو أنماط حياة صحية، والسباحة هي خطوة رائعة يمكن للناس أن يتخذوها للحصول على صحة أفضل”.

ووجدت الدراسة التي شملت 2000 شخص، أن حوالي 90% يوافقون على أنه من المهم للأطفال أن يتعلموا السباحة لأنها شكل رائع من التمارين.

ولكن 71% من البالغين يسبحون في كثير من الأحيان الآن أقل مما كانوا يفعلون كأطفال، حيث قال خُمسهم إنهم ببساطة ليس لديهم وقت.

ويعتقد 13% آخرون، أنهم يتلقون تمارين كافية بطرق أخرى، ويعتقد واحد من كل سبعة أن السباحة مكلفة للغاية.

كما ظهر أن 14% ممن شملهم الاستطلاع يرغبون في أن يعيشوا نمط حياة أكثر صحة، لكنهم غير متأكدين من أين يبدأون.

وترى حملة Get Yourself Shipshape، أن جون ويست أصبح راعي لقب Great Swim Series، للمساعدة في رفع مستوى السباحة وتشجيع المزيد من الناس على القيام بها، باعتبارها أحد التغييرات التي يمكنهم القيام بها نحو أسلوب حياة أكثر صحة.

وقال جون بيرتون، مدير التسويق في John West Foods: “عندما تحاول ممارسة أسلوب حياة متوازن، يعرف معظم الناس أن هناك نقطتين أساسيتين يجب مراعاتهما: مقدار التمرينات التي تقوم بها والنظام الغذائي الذي تتبعه”.

وأضاف: “مع ذلك، تظهر الأبحاث أن الناس ما زالوا مشوشين حول كيفية عيش نمط حياة صحي، والسباحة هي أمر رائع للبدء”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X