مع استمرار الركود دعوات لمزيد من التحفيز الاقتصادي في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

مع استمرار الركود دعوات لمزيد من التحفيز الاقتصادي في بريطانيا

نشر

في

638 مشاهدة

مع استمرار الركود دعوات لمزيد من التحفيز الاقتصادي في بريطانيا

تفقد الاقتصادات الكبرى في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، الزخم مما يضع ضغوطاً على الحكومات لتقديم المزيد من الحوافز.

وأعلنت المملكة تدابير إغلاق جديدة الليلة الماضية وسط حالة من القلق، بينما انخفض مؤشر IHS Markit/CIPS PMI لشهر أيلول/سبتمبر إلى 55.7 من 59.1 في آب/أغسطس.

في حين أن أي عدد فوق 50 يشير إلى تحسن، فإن الأرقام لم تكن جيدة كما كانت تأمل المدينة، ولا يزال قطاع الخدمات الهام أكثر انخفاضا، من 58.8 إلى 55.1، مما يعكس نهاية مخطط “Eat Out to Help Out”.

وكانت مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو أسوأ من ذلك، حيث انخفضت من 50.5 إلى 47.6.

وقال توماس بو، الخبير الاقتصادي في المملكة المتحدة في كابيتال إيكونوميكس “من المرجح الآن أن تؤدي القيود التي تفرضها المملكة المتحدة إلى إعادة الانتعاش الاقتصادي وتسبب ركود الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع، ولكن الخطر الكبير هو أن الحكومة يجب أن تذهب إلى أبعد من ذلك، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الإغلاق الوطني لمدة أسبوعين إلى خفض مستوى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5% وتهدئة الانتعاش الاقتصادي بحلول عام”.

“سيمون فرينش” في “بانمور غوردون” يعتقد أن الأرقام سوف تتدهور من هنا، إذ قال “على الرغم من الانتعاش في الصيف، لا تزال المشاعر هشة، العديد من الشركات سوف تبحث في قرارات الاستثمار والتوظيف واستنتجت أن التأخير لمدة ستة أشهر قد يكون معقولا.

وأضاف “وهذا سيقلل بشكل مباشر من النمو خلال الربعين المقبلين، ومن المرجح أن تكون هذه هي علامة الماء العالية لمياي PMIs لبعض الوقت”.

مستطرداً “سيتعين على المستشار ريشي سوناك فتح دفتر شيكات الخزانة مرة أخرى لدعم اقتصاد المملكة المتحدة، ونتوقع أن يتم الإعلان عن المقترحات في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهذا أمر معقول من الناحية الاقتصادية، وسوف يدعم سبل العيش التي لا تزال عالقة في واقع معلق”.

وقال جاريك سكلودوسكي، كبير المتداولين في الأسواق المالية على الإنترنت: “توقف انتعاش منطقة اليورو حتى قبل أن يصل إلى مرحلة العتاد الثالث، وشهران من النمو والتفاؤل المتصاعد قد توقفا، مع الانتعاش الذي شكله الربيع بشكل مثير للإعجاب يفسح المجال لشعور ثابت بعدم اليقين في سبتمبر”.

ومن المرجح أن تظهر أرقام أخرى هذا الأسبوع إذ إن الأجور آخذة في الانخفاض مع ارتفاع معدلات البطالة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X