دعوات لإجراء انتخابات عامة..بعد تولي ريشي سوناك زعامة حزب المحافظين
تابعونا على:

أخبار لندن

دعوات لإجراء انتخابات عامة..بعد تولي ريشي سوناك زعامة حزب المحافظين

نشر

في

812 مشاهدة

دعوات لإجراء انتخابات عامة..بعد تولي ريشي سوناك زعامة حزب المحافظين

بعد فوز ريشي سوناك بسباق زعامة حزب المحافظين تزايدت الدعوات لإجراء انتخابات عامة بدءاً حزب العمال إلى الموالين المتطرفين لبوريس جونسون، مثل نادين دوريس.

واتهمت نائبة زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، سوناك بـ “التهرب من التدقيق” حيث دعت الناخبين إلى إبداء رأيهم بعد إعلان المستشار السابق رسمياً زعيماً حزب المحافظين الجديد.

وقالت في بيان “توج حزب المحافظين ريشي سوناك كرئيس للوزراء دون أن يقول كلمة واحدة عن الكيفية التي سيدير ​​بها البلاد، ودون أن تتاح لأي شخص فرصة التصويت”.

“هذا هو نفس ريشي سوناك الذي فشل كمستشار في تنمية الاقتصاد، وفشل في السيطرة على التضخم، وفشل في مساعدة العائلات في أزمة تكلفة المعيشة في حزب المحافظين”.

كما هنأت نيكولا ستورجون، الوزير الأول في اسكتلندا وزعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، سوناك.

وأضافت، “يجب أن يدعو إلى انتخابات عامة مبكرة. ولا ينبغي – ولا يجب- أن يطلق العنان لجولة أخرى من التقشف. خدماتنا العامة لن تصمد أمام ذلك”.

أضاف إد ديفي، زعيم الديمقراطيين الأحرار، صوته إلى الدعوات الجديدة لإجراء انتخابات بعد أن أصبح سوناك زعيماً عقب انسحاب بيني موردونت من السباق.

قال ديفي: “لقد دمر المحافظون اقتصادنا، ودفعوا الخدمات الصحية إلى حافة الهاوية، وأضافوا مئات الجنيهات إلى مدفوعات الرهن العقاري للناس”.

الآن قام أعضاء البرلمان من حزب المحافظين بتعيين رئيس وزراء آخر بعيد المنال دون إبداء رأي. نحن بحاجة إلى انتخابات عامة الآن”.

كانت الدعوات الانتخابية تأتي من اليمين أيضاً، حيث يسعى زعيم حزب الإصلاح البريطاني، ريتشارد تايس، إلى الاستفادة من السخط بين أعضاء حزب المحافظين المتظلمين من فقدان فرصة التصويت لقائدهم.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X