انطلاق معرض ذكريات المدن الأول في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

انطلاق معرض ذكريات المدن الأول في لندن

نشر

في

1٬052 مشاهدة

انطلاق معرض ذكريات المدن الأول في لندن

“ذكريات المدن” موضوع مطروح للإضاءة على عدة تساؤلات حول علاقة الفرد و تحديداً الفنان بالمدينة و رؤيته الفنية الخاصة و طريقة طرحه لها و عن علاقته بالمكان و تحديداً المدينة.

مشروع فنّي يهدف لجمع الذاكرة الفردية و الذاكرة المشتركة لإسقاطها على ذاكرتنا الجماعية لتفعيل الديناميكية الإجتماعية بين الماضي و الحاضر.

دعوة مجموعة من الفنانين  التشكيليين السوريين من أجيال مختلفة، لتقديم أعمال فنية متعلّقة بمدن يختارونها أثّرت بهم. بعضهم مقيم في سوريا رغم ظروف الحرب الحالية و بعضهم الآخر خارجها.

أساليبهم و تجاربهم الخاصّة الفردية المتنوعة ذات المنشأ الواحد سوف تغني رؤيتنا تجاه مجتمع مختلف استمر فنانيه بشكل أو بآخر تقديم الفن كلغة يخاطبون العالم بها، لغة تلخّص مشاعرهم و حساسيتهم تجاه تقلبات الأحداث التي يمرّ بها عالمنا.

يبقى التساؤل: ماالذي يمكن أن يقدّمه الفنان القادم من شرق المتوسط في زمن أصبحت فيه المعلومة أو الصورة تصلنا جميعاً عبر الوسائط الحديثة، و ما هو تأثيره على صعيده الشخصي أولاً و انعكاسه و تأثيره على المتلقّي الغربي ثانياً.

المدينة حقل تجارب غنيّ لأي نشاط ثقافي بالتالي هناك دائماً حاجة وعطش للتعرف على ثقافات مختلفة و على فنانين من مجتمع مختلف و مستقل عن السياسة الثقافية الموجودة في البلد.

هكذا نشاط هو شكل من أشكال الحرية يغني ذاكرتنا الجماعية و تفاعلنا مع المجتمع و المدينة و يشجع على الإندماج بين ثقافات مختلفة و يخدمها.

يذكر أن هذا المعرض هو من تنظيم معرض هبة و هو معرض تم تأسيسه في لندن بإشراف الفنانة التشكيلية السورية هبة صبرا للترويج وإظهار فن الفنانين السوريين وغيرهم من الشرق الأوسط الذين يعملون في بلدانهم و في الخارج وكذلك الفنانين الدوليين.
في معرض هبة، يتم اكتشاف الفن من خلال مجموعة واسعة من الفنانين الموهوبين الذين يستخدمون الفن لنقل مشاعرهم ورؤياهم للعالم.

 

العنوان و المواعيد:

Willesden Gallery, London NW10 2SF
 ابتداءً من 10 أكتوبر إلى 21 أكتوبر 

عرض خاص يوم 12 أكتوبر من 6 – 9 مساءً

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X