دعوة قضائية بريطانية ضد شركة تويتر.. من صاحبها.. وما الأسباب ؟
تابعونا على:

بريطانيا

دعوى قضائية بريطانية ضد شركة تويتر.. من صاحبها.. وما الأسباب ؟

نشر

في

1٬076 مشاهدة

دعوى قضائية بريطانية ضد شركة تويتر.. من صاحبها.. وما الأسباب ؟

أقدمت شركة كراون إستيت، المسؤولة عن إدارة العقارات التابعة للتاج الملكي البريطاني على رفع دعوى قضائية ضد شركة تويتر تطالبها فيها بسداد الإيجار المتأخر لمقر شركة التواصل الاجتماعي في لندن.

 

فخلال الأسبوع الماضي رفعت الشركة التي تشرف على مجموعة من العقارات المملوكة للملك تشارلز الثالث، الدعوى ضد تويتر أمام المحكمة العليا.

تخلف تويتر المزعوم عن سداد قيمة الإيجار يتعلق بمقر الشركة الرئيسي وسط العاصمة لندن، ولم ترد الشركة عند طلب التعليق.

هذا يأتي بعد أن دفع ايلون ماسك، مبلغاً وقدره 44 مليار دولار مقابل الاستحواذ على الشركة في أكتوبر 2022، قبل أن يعلن لاحقاً الاستغناء عن نصف العمالة في الشركة تقريبا بإلغاء حوالي 7 آلاف وظيفة.

وكانت الشركة البريطانية المسؤولة عن إدارة العقارات الملكية قد اتخذت هذه الخطوة بعد مطالبة تويتر بسداد القيمة الإيجارية للمبنى الإداري الكائن في شارع أير، وتُعد هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات التجارية المستقلة في المملكة المتحدة التي تدر أرباحاً لوزارة الخزانة البريطانية بغرض الإنفاق العام.

من المعروف أن هذه الشركة تمتلك 10 مليون متر مربع من العقارات في العاصمة لندن، إضافة إلى ساحل البحر حول إنجلترا و ويلز وأيرلندا الشمالية وغير ذلك من العقارات.

ويمر تويتر بأزمة في التمويل بعد خفض أربعة معلنين الإنفاق بين 92% و 98,7% خلال الأسبوع الذي سبق استحواذ ايلون ماسك على المنصة، وبشكل عام انخفض الإنفاق الإعلاني بنسبة 42% إلى ما يقدر بنحو 53,8 مليون دولار لشهري نوفمبر وديسمبر مجتمعين.

ويعمل في شركة تويتر حالياً نحو 2300 موظف فقط.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X