دليل أهم متاحف لندن التي ينصح بزيارتها
تابعونا على:

أماكن مميزة

دليل أهم متاحف لندن التي ينصح بزيارتها

نشر

في

1٬985 مشاهدة

دليل أهم متاحف لندن التي ينصح بزيارتها

تعد متاحف لندن وجه ثقافي وحضاري، حيث تعددت المتاحف الأثرية وتعددت اهتماماتها وتوجهاتها التي تجذب السياح وتتيح لهم مشاهدة مختلف الآثار والتعرف على التاريخ القديم، وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أهم متاحف لندن.

المتحف البريطاني

هو من أهم متاحف العالم؛ لعرض كنوز التاريخ الإنساني لمُختلف الحضارات والشعوب، والتي يصل عددها إلى 13 مليون قطعة أثرية.

فعلى الرغم من الاختلاف حول شرعية الحصول على المُقتنيات والتحف الأثرية التي يضمها المتحف، إلا أنه مُصنّف كأحد أفضل وأهم الأماكن السياحية في إنجلترا للعائلات والأطفال الصغار، ولكل مُهتم بدراسة تاريخ وثقافة وتراث الشعوب المُختلفة التي نشأت الأرض منذ نشأتها.

وتُعد مجموعة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ التي تُمثّل حضارات سبأ وفينيقيا وبلاد الرافدين وإزنيق التركية والسودان ومصر الفرعونية من أشهر المُقتنيات الأثرية التي يضمها المتحف وأكثرها شعبية وزيارة بين السياح، جنباً إلى جنب مع الأزياء التقليدية الفلسطينية.

المعرض الوطني لندن

يُعد المتحف والمعرض الوطني في ساحة ترافلغار أحد أعرق وأبرز متاحف لندن والعالم، التي يُقبل على زيارتها الآلاف من هواة مُتابعة أعمال الفن التشكيلي خلال جولات السياحة في إنجلترا.

دليل أهم متاحف لندن التي ينصح بزيارتها

يرجع تاريخ المتحف والمعرض الفني الوطني بلندن للربع الأول من القرن 19، حيث بدأ مسيرته كمزار سياحي بـ 36 لوحة فنية لأشهر رسامي العالم مثل ليوناردو دافنشي، بيكاسو، دالي، بيتر بول روبنز، وغيرهم،

ليُصبح وبمرور الوقت واحداً من أهم معالم لندن الثقافية والفنية، بمُقتنياته الرائعة والنادرة التي يصل عددها الآن لأكثر من ألفي لوحة يرجع بعضها للقرن 13، وما يُقدّمه من محاضرات تعريفية، وبرامج سمعية بصرية وجولات سياحية للصغار والكبار.

متحف مواصلات لندندليل أهم متاحف لندن التي ينصح بزيارتها

تم تأسيس متحف مواصلات لندن The London Transport Museum بغرض الحفاظ على تراث المدينة في صناعة السيارات حيث يجمع بين جدرانه أكبر مجموعة من السيارات الأثرية والعتيقة الموجودة في البلاد وهو واحد من أهم متاحف لندن.

يقع المدخل الرئيسي لهذا المتحف في مواجهة ساحة كوفنت غاردن في مدينة لندن كما أنه يبعد مسافة قليلة سيراً على الأقدام من أقرب محطة مترو بالمنطقة.

ملحق بهذا المتحف التاريخي مخزن يحتوي بدوره على مجموعة كبيرة من السيارات ووسائل النقل الأثرية وصل عددها إلى حوالي 370،000 قطعة أما مساحته التخزينية فتبلغ نحو 6000 متر، المخزن ليس مفتوحاً بشكل منتظم للجمهور ولكنه مجهز بالكامل لاستقبال الزوار، مع مكتب التذاكر، متجر، سكة حديد مصغرة، ومرافق الزوار الأخرى.

متحف فيكتوريا وألبرت

يُعد متحف فكتوريا وألبرت من أكبر متاحف لندن والعالم لفنون التصميم المُتنوعة التي يرجع عهدها لما قبل 3 إلى 5 آلاف سنة من تاريخ البشرية، حيث يستعرض المتحف نحو 2,3 مليون قطعة فنية أثرية محلية وعالمية،

تعكس تلك القطع فن تصميم وصناعة الحُلي والمجوهرات وقطع الأثاث والسيراميك وخطوط الموضة والمشغولات النسيجية والزجاجية وفن التصوير والكتابة الأدبية والمسرحية وفنون الأداء على مدار العصور المُختلفة، وأبرزها العصور الوسطى وعصر النهضة الأوروبية والحضارات الآسيوية.

هذا بالإضافة إلى تنظيم معارض دائمة ومؤقتة مجانية للجمهور المحلي وجمهور الزوار الوافدين من أجل السياحة في لندن، أو وفود رحلات لندن المُنظّمة من قِبل وكالات السفر المحلية.

متحف التاريخ الطبيعي

وهو واحد من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في لندن، بما يوفره من أنشطة تعليمية وتثقيفية مُثيرة، حيث يُقدّم المتحف العملاق دورة حياة النظام الشمسي والمجرات الكونية والكائنات البرية التي سكنت الأرض منذ نشأتها وحتى هذه اللحظة، من خلال أكثر من 80 مليون قطعة فريدة من نوعها يتم عرضها بمعارضه الدائمة المفتوحة للأطفال والعائلات.

ولعل من أجمل مجموعات المتحف وأكثرها شعبية بين الزوار أثناء رحلات لندن السياحية مُجسّم الحوت الأزرق المُتدلي من السقف بطول 25 متر، معرض الديناصورات العالمي، صخور يرجع عمرها لملايين السنين.

كما يُقدّم المتحف معارض مُصورة لتطورات الحياة البرية على مستوى العالم، محافل صباحية لليوغا والرقص الصامت، وبرامج تفاعلية للأطفال خلال العطلات المدرسية.

متحف الشمع لندن

متحف الشمع لندن هو متحف مختلف عن المتاحف الأخرى في العالم فهو يختص فقط بعرض تماثيل ومجسمات تم صُنعها من مادة الشمع وأغلبهم لمشاهير مختلفة في جميع مجالات الحياة فمنهم شخصيات سياسية وتاريخية ونجوم الفن والرياضة. ويعد متحف الشمع بلندن من أهم متاحف لندن السياحية.

يقصد السيّاح متحف الشمع في لندن لالتقاط الصور التذكارية بجانب مجسمات المشاهير وكأنهم قد صادفوها واقعياً نظراً لأنها مصنوعة بحرفية عالية جداً ودقة واضحة جداً معتنية بتفاصيل الشخصية كاملةً. مما جعله إحدى أهم أماكن السياحة في لندن.

متحف تيت مودرن

متحف تيت مودرن أو متحف لندن الوطني للفن الحديث والمُعاصر، وهو أحد أفضل وأهم الأماكن في لندن التي يُمكنك زيارتها مجاناً، للمُشاهدة والتعرف على أروع أعمال الرسامين والفنانين التشكيليين خلال عصر النهضة والعصور الوسطى مثل بابلو بيكاسو، سيزان، ليوناردو دافنشي، ماتيس، مارك روثكو، دالي، كورنيليا باركر، بولوك، وارهول، بورجوا، بالإضافة إلى منحوتات وتصاميم قاعة التوربينات الرائعة.

يقع متحف تيت مودرن الوطني للفن الحديث والمُعاصر بمحطة كهرباء بانك سايد السابقة، على ضفاف نهر التايمز بلندن.

متحف العلوم

يعد متحف العلوم لندن من أكبر المتاحف الرئيسية الموجودة بشارع المعارض وأكثر متاحف لندن جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم، تأسس عام 1857 في مدينة لندن وفي بداياته كان يعرض الكثير من المقتنيات المختلفة منها القطع الفنية إلى أن تم فصله لتشكيل متحف فكتوريا وألبرت وأصبح متحف العلوم لندن مختصاً بالاختراعات والقطع العلمية منذ عام 1909.

ويسعى المتحف لتعليم زائريه وإكسابهم المعرفة العلمية المطلوبة من خلال الجولات والمُحاضرات والفصول الدراسية للكبار بصحبة مرشدين أكاديميين، والمُنفصلة عن جولات أطفال المدارس، والذين يتم استخدام تقنيات مُختلفة معهم كنظام القصة والتجارب العملية الشخصية من خلال إقامة معارض مُبتكرات خاصة بهم.

متحف الحرب الإمبراطوري

متحف وطني بريطاني بـ 5 فروع في جميع أنحاء انجلترا وتوجد ثلاثة منها في العاصمة لندن، لا بد لك أن تزور واحداً منها للاطلاع على ما تم تسجيله من مجهود حربي مدني وعسكري للتضحيات التي قامت بها الإمبراطورية أثناء الحرب العالمية الأولى والدخول إليه مجاني.

المتحف الوطني البحري

يمكنك إيجاده ضمن متاحف غرينيتش الملكية Royal Museums Greenwich بجانب “بيت الملكة”، ويعد المتحف الوطني البحري أكبر متاحف البحرية في العالم، وهو يؤكد بهذا عصر الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، وتضم صالات العرض البحرية الكثير من الأشياء التاريخية للبحرية البريطانية والتي ستجعل تجربة زيارتك شيئا مذهلا.

الدخول مجاني إلى المتحف البحري الوطني، وبيت الملكة، ومركز علم الفلك بالمرصد الملكي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X