دور السينما في المملكة المتحدة تتعافى من إغلاق كوفيد
تابعونا على:

أخبار لندن

دور السينما في المملكة المتحدة تتعافى من إغلاق كوفيد

نشر

في

859 مشاهدة

دور السينما في المملكة المتحدة تتعافى من إغلاق كوفيد

تدفق رواد السينما إلى دور السينما بأعداد لم تشهدها منذ ما قبل الوباء ، حيث أن عودة أفلام هوليوود الشهيرة إلى الشاشة الكبيرة تغذي ما يأمل أصحاب المسارح أن يكون بداية انتعاش في شباك التذاكر بعد كوفيد.

و يقول تيم ريتشاردز ، الرئيس التنفيذي لشركة Vue ، ثالث أكبر سلسلة في المملكة المتحدة ، إن عطلة نهاية الأسبوع الماضي أثبتت أنها الأفضل منذ فبراير 2020 بفضل مجموعة من الأفلام الجديدة التي يتم إصدارها في دور السينما بدلاً من خدمات البث فقط.

و يقول ريتشاردز: “نحن متقدمون على ما كنا نعتقد أننا سنكون عليه” ، مضيفًا أن الحضور في المملكة المتحدة نجح في بعض الأحيان في الوصول إلى أكثر من 80٪ من هؤلاء قبل الإغلاق الأول.

و تعرضت دور السينما لخسارات كبيرة  من خلال إغلاقها لأشهر متتالية أثناء الوباء ، مما أدى إلى تسجيل أقل عدد سنوي من المقبولين على الإطلاق.  أعلنت أكبر سلسلة سينمائية في المملكة المتحدة Cineworld عن خسارة 3 مليارات دولار (2.17 مليار جنيه إسترليني) العام الماضي.

و سيستغرق التعافي الكامل عدة سنوات ، حيث توقعت شركة الأبحاث التكنولوجية Omdia أن شباك التذاكر السنوي في المملكة المتحدة لن يتطابق مع علامة 2019 البالغة 1.25 مليار جنيه إسترليني حتى عام 2023.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X