د. حمادة الشاعر: اختبار LanguageCert الخطوة الأولى للنجاح الأكاديمي في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

د. حمادة الشاعر: اختبار LanguageCert الخطوة الأولى للنجاح الأكاديمي في بريطانيا

نشر

في

1٬470 مشاهدة

د. حمادة الشاعر: اختبار LanguageCert الخطوة الأولى للنجاح الأكاديمي في بريطانيا

لأنها قبلة العلم والتطور حول العالم، تستقطب المملكة المتحدة الرواد في الأوساط الأكاديمية لاستكمال دراستهم وأبحاثهم فيها، ويختار الكثير منهم اختبار LanguageCert باعتباره اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بهم لأغراض الهجرة.

أحد أبرز القامات الأكاديمية هو الدكتور حمادة الشاعر، الذي جاء إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 لمتابعة طموحاته المهنية وحصل على الجنسية البريطانية بالإضافة إلى جنسيته الفرنسية.

ولأن د. الشاعر ولد في فلسطين، فإن لغته الأولى هي العربية ومنذ صغره كان موهوباً وشغوفاً باللغات، حيث دفعه حبه للقراءة للاهتمام بتعلم لغات جديدة وفهم التواصل البشري في مختلف الحضارات وهو اليوم يتحدث الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، والأردية.

حصل حمادة على شهاداته بدعم من برامج المنح الدراسية الانتقائية وحصل على درجة الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر والاتصالات من إحدى أفضل الجامعات في فرنسا، وهي جامعة بيير وماري كوري في ديسمبر 2005.

بعد حصوله على الدكتوراه، كان حمادة حريصاً على استكشاف آفاق الصناعة والوظيفة التي اختارها في أحدث الأبحاث، وهذا يشمل الأنظمة والشبكات المتنقلة واللاسلكية المعرفة بالبرمجيات، مع التطبيقات الصناعية للمحاكاة الافتراضية لشبكات الخلايا الصغيرة والتكامل، وإنترنت الأشياء (IoT)، وشبكات الجيل الخامس الأساسية، والأمن السيبراني، وأنظمة النقل الذكية.

يرى د. الشاعر أن طريق النجاح يحتاج جهداً وصبراً لا متناهي، فيقول: “عليك أن تنتهز الفرص، وأن تمضي قدماً وتنجح، فلا رجوع إلى الوراء”.

لماذا اختبار LanguageCert؟

د. حمادة الشاعر: اختبار LanguageCert الخطوة الأولى للنجاح الأكاديمي في بريطانيا

 

خضع د. الشاعر لاختبار LanguageCert SELT B1 لإكمال طلب الحصول على الجنسية البريطانية. ووجد أن هذا الاختبار تجربة رائعة، وتابع: “لقد حجزت اختباري عبر الإنترنت وكان واضحاً جداً، كان الاختبار عملياً وعادلاً”.

اجتياز د. الشاعر لاختبار LanguageCert SELT B1 مكنه من التركيز على طموحاته المهنية المستقبلية، فقام حتى الآن بتأليف كتاب وأكثر من 50 مقالة حول موضوعات بحثية مختلفة في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والأنظمة.

يعمل د. الشاعر الآن كباحث أول في جامعة ستراثكلايد ويعيش في إدنبرة مع زوجته التي انضمت إليه من فلسطين في وقت سابق من هذا العام. وهو متحمس وطموح بشأن المستقبل.

 

لمزيد من المعلومات حول اختبارات LanguageCert SELT انقر هنا:

https://www.languagecert.org

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X