رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يزور جهات رسمية وأكاديمية في أرمينيا
تابعونا على:

إخترنا لكم

رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يزور جهات رسمية وأكاديمية في أرمينيا

نشر

في

766 مشاهدة

رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يزور جهات رسمية وأكاديمية في أرمينيا

أجرى رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان زيارة إلى جمهورية أرمينيا والتقى عدداً من المسؤولين في جهات حكومية وهيئات أكاديمية بغرض دعم مساعي التسامح والسلام حول العالم ولدعوة البرلمان الأرميني لترشيح عضو منه لعضوية البرلمان العالمي للتسامح والسلام.

واستهل الجروان زيارته في لقاء رئيس جمهورية أرمينيا أرمين سركيسيان في قصر الرئاسة في العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك بحضور رئيسة قسم الشؤون الاقتصادية والسياسية والإعلامية في السفارة الإماراتية في أرمينيا أحلام راشد أحمد العبد السلامي وسفير الإمارات هناك محمد عيسى علي القطام الزعابي.

واستعرض الجروان آخر أعمال المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام، وأطلع الرئيس سركيسيان على الجهود المبذولة من قبل المجلس في المجالات التعليمية والأكاديمية والإعلامية والبرلمانية لنشر قيم التسامح حول العالم.

ومن جانبه أكد سركيسيان دعم بلاده لأهداف المجلس التي تصب في صالح تحقيق السلام للعالم كله، فيما أشاد الجروان بدور أرمينيا في قضايا السلام الدولي وقيم التعايش السلمي والتسامح والسلام.

وفي زيارة أخرى التقى الجروان برئيس مجلس الشعب الأرميني أرارات ميرزويان، وشرح له رؤية ومهام البرلمان الدولي وأهدافه في نشر السلام والتسامح حول العالم.

كما أجرى الجروان زيارة لجامعة يريفان الأرمينية، داعياً إياها للمشاركة في المؤتمر الأكاديمي الذي سيتم عقده في شهر أكتوبر القادم في مدينة فاليتا عاصمة مالطا بحضور كبرى الجامعات الدولية الداعمة للسلام والتسامح، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعمل على مشاريع برامج للماجستير والدكتوراه في مجالات التسامح والسلام.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز العالمي للتسامح والسلام سيقوم بعقد الجلسة الثالثة لبرلمانه الدولي في مقر البرلمان الأرجنتيني في العاصمة بيونس آيريس بمشاركة برلمانيين في كافة دول العالم، بهدف البحث في طرق رفع قيم التسامح والسلام، ولاستكمال دورهم التشريعي والرقابي في زرع السلام في العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X