رئيس بنك إنجلترا يطلب من الشركات التحلي بضبط النفس عند رفع الأسعار
تابعونا على:

إخترنا لكم

رئيس بنك إنجلترا يطلب من الشركات التحلي بضبط النفس عند رفع الأسعار

نشر

في

1٬152 مشاهدة

رئيس بنك إنجلترا يطلب من الشركات التحلي بضبط النفس عند رفع الأسعار

دعا محافظ بنك إنجلترا الشركات إلى التحلي بضبط النفس عند رفع أسعارها ، بعد أن تعرض لانتقادات شديدة لقوله إن العمال يجب ألا يطالبوا بزيادات كبيرة في الأجور للمساعدة في إدارة التضخم.

وقال أندرو بيلي إنه أدرك أن دعوته إلى العمال لإبداء ضبط النفس في عملية المساومة السنوية للأجور لم تكن تحظى بشعبية ، لكنه حذر من مخاطر حدوث تصاعد  التضخم.

ومع ذلك ، في رد تصالحي على أسئلة من أعضاء البرلمان في لجنة الخزانة بمجلس العموم ، قال إن نفس النقطة تنطبق أيضًا على الشركات التي تخطط لارتفاع الأسعار لحماية هوامش ربحها.

وردا على سؤال من النائب عن حزب العمال أنجيلا إيجل عما إذا كان يتعين على الشركات الكبرى ومصرفيي سيتي ممارسة نفس ضبط النفس ، قال بيلي: “نفس النقطة تتعلق بضبط النفس. [إنها] مناسبة للجميع “.

وقال محافظ البنك إنه قلق من أن معدلات التضخم المرتفعة الحالية ، الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة ، يمكن أن تستمر لفترة أطول إذا حاول العمال والشركات تعويض الصدمة عن طريق زيادة دخولهم بشكل كبير. وهذا يمكن أن يخلق “تأثيرات الجولة الثانية” للصدمة الأولية من ارتفاع تكاليف الطاقة.

وحصل محافظ البنك على 575،538 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك المعاش التقاعدي في عامه الأول في الوظيفة اعتبارًا من مارس 2020. وهذا أكثر من 18 ضعف متوسط ​​الأجر في المملكة المتحدة ، والذي يظل أقل من ذروة الأزمة المالية لعام 2008 بمجرد أخذ التضخم في الاعتبار ، ما يجعل هذا هو الأضعف فترة نمو الأجور في 200 سنة.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X