رئيس جهاز التمثيل التجاري في مصر يبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

رئيس جهاز التمثيل التجاري في مصر يبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع بريطانيا

نشر

في

779 مشاهدة

رئيس جهاز التمثيل التجاري في مصر يبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع بريطانيا

في إطار زيارته الرسمية إلى لندن، التقى الوزير المفوض رئيس جهاز التمثيل التجاري في مصر، ،يحيى الواثق بالله، مع المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني في مصر، جيفري دونالدسون، وذلك في مقر البرلمان البريطاني.

 

وذلك بمشاركة الوزير المفوض التجاري، تامر مصطفى، رئيس المكتب التجارى المصري فى لندن، حيث تناول الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة.

بريطانيا الشريك الاستثماري الأول لمصر

خلال الاجتماع أوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري، يحيى الواثق بالله، أن المملكة المتحدة لا تزال الشريك الاستثماري الأول في مصر، حيث تبلغ الاستثمارات الأجنبية المباشرة البريطانية في مصر حوالي 21.5 مليار دولار، كما أكد على أهمية تعزيز التعاون في قطاعات أخرى مثل قطاع الصناعة، الرعاية الصحية، التعليم، الطاقة، البنية التحتية وتصنيع السيارات.

الاستثمار في القطاع الزراعي والصناعي 

فيما يتعلق بالقطاع الزراعي، أكد على التقدم الذي تم إحرازه في التفاوض مع الجانب البريطاني لزيادة فترات التصدير لعدد من المحاصيل المصرية.

أما عن التعاون الصناعي، أشار الواثق بالله إلى الرغبة في استقطاب المزيد من الاستثمارات البريطانية في القطاع الصناعي فى القطاعات المختلفة بما فيها الصناعات الطبية والدوائية والملابس والمنسوجات و تطوير السيارات و السيارات الكهربائية وصناعاتها المغذية.

دعم فرص الاستثمار البريطاني في مصر

في اليوم الأول التقى رئيس التمثيل التجاري، الواثق بالله مع رئيس الغرفة المصرية البريطانية للتجارة، إيان جراي، والرئيس السابق لشركة فودافون العالمية، في مقر مكتب التمثيل التجاري في العاصمة البريطانية.

حيث تم التطرق إلى الإجراءات الإصلاحية، التي تم اتخاذها بجدية من قبل الحكومة المصرية لتعزيز بيئة الاستثمار، وتحفيز  القطاع الخاص على المشاركة بشكل اكبر فى النشاط الاقتصادي، بما فى ذلك برنامج الطروحات للعديد من الأصول التي تمتلكها الدولة.

من جانبه، أبدى رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، إيان جراي، ترحيبه بتعزيز التعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري في لندن، وإمكانية تنظيم فعاليات للتعريف بهذه الفرص بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في لندن وغرف التجارة البريطانية في المدن الصناعية مثل برمنجهام وليستر، وذلك لتسليط الضوء و التعريف بفرص الاستثمار المتاحة في مصر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X