رئيس NHS: على الوزراء طرح خطة كورونا “ب” على الفور قبل حدوث أزمة الشتاء
تابعونا على:

أخبار لندن

رئيس NHS: على الوزراء طرح خطة كورونا “ب” على الفور قبل حدوث أزمة الشتاء

نشر

في

538 مشاهدة

رئيس NHS: على الوزراء طرح خطة كورونا “ب” على الفور قبل حدوث أزمة الشتاء

وسط ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، حث الرئيس التنفيذي لاتحاد NHS ماثيو تايلور الحكومة على تنفيذ الاستراتيجية الاحتياطية.

ويأتي تحذير هيئة NHS في الوقت الذي ارتفعت فيه وفيات فيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى يومي لها منذ أوائل مارس/ آذار الماضي، في حين أن معدلات الإصابة في أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

ومن جهته صرح مكتب رئيس الوزراء إنه يراقب عن كثب ارتفاع معدلات الإصابة، لكن رئيس الوزراء “ليس لديه استعداد على الإطلاق لطرح خطة كورونا “ب”، والتي قد تتضمن أيضًا فرض شهادات التطعيم لدخول الملاهي الليلية.

كما قال رئيس هيئة الصحة: “لقد حان الوقت لتطرح الحكومة الخطة “ب” من استراتيجيتها دون تأخير، لأنه بدون اتخاذ إجراءات وقائية فإننا نجازف بالوقوع في أزمة الشتاء. يجب أن يكون أيضًا مسؤولو الصحة على دراية بما قد تستلزمه” الخطة ج” في حال كانت هذه التدابير غير كافية”.

وأضاف تايلور إنه في فشلت الحكومة في السيطرة على ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فإن تعافي الأمة من الوباء قد “يتعرض للخطر”.”

يجب على الحكومة ألا تنتظر حتى تتفاقم عدوى كورونا وأن ترتفع الضغوط على هيئة NHS قبل إطلاق ناقوس الخطر”.

والجدير بالذكر تصريح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء في وقت سابق إن الخطة “ب” لن تطرح إلا في حال تواجد “خطر كبير من ازدحام مستشفيات NHS”.

وقال المتحدث: “نحن لسنا في هذه المرحلة بفضل برنامج التطعيم، فإن الإحصائيات التي نراها في كل من حالات الاستشفاء والوفيات أقل بكثير مما شهدناه في الذروة السابقة. هناك عدد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تلعب دورًا في اتخاذ هذا القرار”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X