راشيل ريفز: مراجعات لزيادات في أجور العاملين في القطاع العام لكسر التضخم
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

راشيل ريفز: مراجعات لزيادات في أجور العاملين في القطاع العام لكسر التضخم

نشر

في

142 مشاهدة

راشيل ريفز: مراجعات لزيادات في أجور العاملين في القطاع العام لكسر التضخم

أشارت راشيل ريفز إلى أن زيادات في أجور العاملين في القطاع العام من شأنها أن تكسر التضخم، مما يسلط الضوء على تكلفة الإضرابات العمالية

راشيل ريفز تعد بالحل

وعدت المستشارة راشيل ريفز بأن الناس لن يضطروا إلى الانتظار طويلاً لاتخاذ القرار بعد تقارير تفيد بأن هيئات مراجعة الأجور المستقلة أوصت بزيادة قدرها 5.5% للمعلمين وحوالي 1.3 مليون موظف في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأضافت هناك تكلفة لعدم التوصل إلى تسوية، وتكلفة لمزيد من الإجراءات الصناعية، وتكلفة فيما يتعلق بالتحدي الذي نواجهه في التوظيف، موضحة أننا سنفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ونتأكد من أن المبالغ متراكمة.

وقالت إن الإعلان عن ذلك سيصدر بحلول نهاية يوليو/تموز، إلى جانب نشر مراجعة وزارة الخزانة لحالة المالية العامة. ومن غير المرجح أن تتمكن المدارس والمستشفيات من تمويل زيادة في الأجور بنسبة 5.5%، وهو ما يزيد على ضعف معدل التضخم الحالي، من ميزانياتها الحالية.

3 مليارات جنيه تكلفة الزيادة

وأشار مدير معهد الدراسات المالية، بول جونسون إلى أن زيادات الأجور قد تكلف 3 مليارات جنيه إسترليني إضافية على الأقل للمدارس وخدمة الصحة الوطنية وحدها.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “فيما يتعلق بالتكلفة، لا يوجد رقم محدد مخصص للمدارس، ربما يكون 1 أو 2%، ومن المؤكد أنه لا يقترب من 5.5%، لذلك فإننا بالتأكيد نتطلع إلى إضافة مليار جنيه إسترليني على الأقل لتكاليف المدارس مقارنة بما تتوقعه حاليًا.”

اقرأ أيضًا: إلغاء إعفاء ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة في بريطانيا: تنفيذ سريع وتغييرات كبيرة

اتهام للحكومة السابقة بالتقصير

واتهمت السيدة ريفز الحكومة المحافظة بـ”الهروب” من اتخاذ قرارات صعبة بشأن الأجور، مضيفة أن التوصيات كانت على مكتب وزيرة التعليم السابقة جيليان كيغان قبل الدعوة إلى الانتخابات.

وقالت المستشارة: “لم تفعل أي شيء بشأن هذا الأمر. لم تنشره، ولم تقل كيف سترد عليه”.

وأضافت: “لقد دعوا إلى انتخابات، ولم يتخذوا القرارات الصعبة، بل هربوا منها، والآن يتعين علينا إصلاح الأمر وجمع القطع”.

ومع ذلك، نفى وزير المالية في حكومة الظل جيريمي هانت أن يكون قد تجنب خيارات صعبة بشأن أجور القطاع العام.

تجاهل التوصيات خطير

بدوره حذر دانييل كيبيدي، الأمين العام للاتحاد الوطني للتعليم، من أن تجاهل توصيات هيئات مراجعة الأجور قد يؤدي إلى الإضراب.

وأشار إلى أن وزيرة التعليم الجديدة، بريدجيت فيليبسون، “عملت بجد حقًا” لتحسين العلاقات مع مهنة التدريس، وقال: “سيكون من الصعب للغاية على الخزانة التدخل ثم عدم تنفيذ مكافأة الأجر البالغة 5.5%”، نحن نريد بالتأكيد تجنب الإضراب، ولكن هذا قد يبدو أمرًا لا مفر منه إذا قامت وزارة الخزانة بمثل هذا التدخل.”

اقرأ أيضًا: زعيم حزب المحافظين يدعو إلى عدم الانجراف إلى اليمين المتطرف في معركة الزعامة

زيادة للمتقاعدين

وفي مقابلة مع لورا كوينسبيرج يوم الأحد، قالت السيدة ريفز إن الحكومة ستجري مراجعة لمعاشات التقاعد للمساعدة في تحفيز النمو من خلال تحرير النقد في المخططات.

وقالت: “إن الأشخاص الذين يضحون ويدخرون كل شهر لتوفير شيء ما لتقاعدهم يستحقون أفضل من العائدات التي يحصلون عليها على هذه المدخرات اليوم”، مضيفة أن هناك “إلحاحًا” من جانب الحكومة لإطلاق العنان للاستثمار.”

اقرأ أيضًا: إجراءات حازمة للتعامل مع القضايا الموروثة: الحكومة العمالية في المملكة المتحدة تتحرك

X