ربع البالغين البريطانيين يستخدمون تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل
تابعونا على:

التقنية

ربع البالغين البريطانيين يستخدمون تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل

نشر

في

830 مشاهدة

ربع البالغين البريطانيين يستخدمون تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل

يتجاوز معدل اعتماد أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالسماعات الذكية التي تدعم الصوت، حيث يستخدمها مراهق من أصل 10 مرة واحدة على الأقل يومياً.

 

يستخدم أكثر من ربع البالغين في المملكة المتحدة الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات المحادثة، وفقًا لمسح أظهر أن 4 ملايين شخص استخدموه أيضاً في العمل.

حيث استحوذ الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يشير إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التي تنتج نصًا أو صورًا مقنعة استجابةً للمطالبات البشرية، على عقلية الجمهور منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر.

وبلغ معدل تبني أحدث جيل من أنظمة الذكاء الاصطناعي متجاوزاً معدل اعتماد المتحدثين بمساعدة الصوت مثل Amazon’s Alexa.

وكشف الاستطلاع أن 26٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 75 عامًا قد استخدموا أداة الذكاء الاصطناعي، والتي تمثل حوالي 13 مليون شخص ويستخدمها واحد من كل 10 من هؤلاء المستجيبين مرة واحدة على الأقل يوميًا.

وجد استطلاع Deloitte الذي شمل 4150 من البالغين في المملكة المتحدة أن أكثر من نصف السكان بقليل قد سمعوا عن الذكاء الاصطناعي، حيث يستخدمه حوالي واحد من كل 10 مشاركين أي ما يعادل حوالي أربعة ملايين شخص في العمل.

وقد أحدث تطبيق ChatGPT ضجة كبيرة نظرًا لقدرته على توليد ردود تبدو بشرية على مجموعة من الاستفسارات بأساليب مختلفة، وإنتاج المقالات والمقالات والنكات والشعر وتطبيقات الوظائف استجابةً للمطالبات النصية.

وقد تبعه برنامج Bing chatbot من Microsoft والذي يعتمد على نفس نظام ChatGPT وروبوت الدردشة Bard من Google، وفي هذا الأسبوع ، كلود 2 من شركة Anthropic الأمريكية.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X