من هو رجل الأعمال السعودي عبدالله الزامل؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هو رجل الأعمال السعودي عبدالله الزامل؟

نشر

في

120 مشاهدة

من هو رجل الأعمال السعودي عبدالله الزامل؟

عبد الله الزامل رجل أعمال سعودي، شغل العديد من المناصب في شركات عدة، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للاستثمار الصناعي.

 

نشأة عبدالله الزامل وتعليمه

ولد عبدالله الزامل في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والده محمد بن عبدالله الزامل، ووالدته لولوة بنت عبدالعزيز بن سليمان السليم.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية عام 1987 من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أكمل دراسته بعد عودته للمملكة لينال درجة الماجستير في إدارة الأعمال سنة 1992 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

مناصب تقلدها عبدالله الزامل

  • تقلد عبدالله بن محمد الزامل العديد من المناصب كان أولها في شركة الزامل للاستثمار الصناعي، وعُين رئيساً تنفيذياً للعمليات في الشركة وذلك بين عامي 2004 و2009، فيما بعد أصبح نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المركزية المشتركة في نفس الشركة، كما عُين رئيساً أول ونائبًا لرئيس المبيعات والتسويق والمشتريات والموارد بالإضافة لكونه مهندسًا صناعيًا لشركة الزامل للمكيفات.
  • حصل على العديد من العضويات في مجالس إدارات لمؤسسات وشركات إقتصادية، من أهمها عضوية مجلس الغدارة التأسيسي لشركة إنديفور السعودية، الفرع من إنديفور العالمية، وهي شركة متعددة الجنسيات في مجال التعدين، وتدير العديد من المناجم، يقع مقرها الرئيسي في جزر جورج تاون كايمان.
  • عضو في مجلس إدارة الشركة العربية للمواد العازلة من الفيبر غلاس المحدودة (أفيكو)، بالإضافة لعضويته في شركة “الربيعة” و”النصار” و”الزامل” للصناعات الخراسانية المحدودة، وهو عضو في مجموعة العزل الخليجية وصندوق تنمية الموارد البشرية المسماة “هدف”، وعضو في الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية.
  • في عام 2014، تسلم عضوية مجلس إدارة شركة “فيفا البحرين”، وبنك الخليج الدولي المملكة المتحدة، بالإضافة لشركة الزامل للمشاريع البنية التحتية المحدودة في الهند.
  • تسلم منصب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في بنك الخليج الدولي والذي مقره السعودية في عام 2019.

X