رجل بريطاني يشفى من السرطان تماماً بعد استخدامه عقار تجريبي
تابعونا على:

إخترنا لكم

رجل بريطاني يشفى من السرطان تماماً بعد استخدامه عقار تجريبي

نشر

في

2٬045 مشاهدة

رجل بريطاني يشفى من السرطان تماماً بعد استخدامه عقار تجريبي
شُفي رجل بريطاني تماماً من السرطان، بعد مشاركته في تجربة سريرية تديرها مؤسسة “كرستي” التابعة لصندوق هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا NHS.

وتعتمد هذه التجربة على عقار تجريبي،  لم يتم الكشف عنه بعد بسبب عدم انتهاء التجارب السريرية، و يعمل عن طريق مساعدة الجهاز المناعي للشخص على محاربة السرطان، وتمت الموافقة عليه بالفعل للاستخدام في أنواع السرطان الأخرى، بما في ذلك سرطان الرئة والكلى.

وتم تشخيص روبرت غلين، البالغ من العمر 51 عاما والقاطن في ورسلي في مانشسترالكبرى، بسرطان القناة الصفراوية عام 2020 بعد أن عانى من ألم شديد في كتفه مما حرمه من النوم طوال الليل.

وقال السيد غلين إنه “لن يكون هنا” لولا مشاركته في التجربة، وذلك بعد أن منحه الأطباء عاماً فقط ليعيش.

وأشار غلين إلى أنه وعلى الرغم من سلسلة الفحوصات والاختبارات التي أجراها طبيبه العام، إلا أنه اكتشف إصابته بالسرطان بالصدفة عندما أصيب بعدوى في المرارة.

وقبل يوم من احتفاله بعيد ميلاده التاسع والأربعين، وبالتحديد في أغسطس 2020، أبلغ الأطباء السيد غلين بأنه مصاب بسرطان القناة الصفراوية، وهو سرطان يتشكل في القنوات الصفراوية داخل الكبد.

سرطان القناة الصفراوية

سرطانة الأقنية الصفراوية هي نوع من السرطان يتكون في الأنابيب الرفيعة (قنوات المرارة) التي تحمل سائل المرارة الهضمي، وتربط قنوات المرارة الكبد بالمرارة والأمعاء الدقيقة.

تُعرف هذه الحالة أيضاً باسم سرطان قنوات المرارة، وتحدث غالباً بين الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً، رغم أنها قد تحدث في أي عمر.

وبعد أشهر منذ تلقيه الدواء، لاحظ غلين أن أورامه تقلصت بشكل كبير، مما سمح له بإجراء عملية جراحية لإزالتها. وبعد إزالة الأورام، وجد الجراحون أنسجة ميتة فقط مما يعني أن العلاج قد قتل جميع الخلايا السرطانية.

ومنذ الجراحة، لم يحتاج غلين لأخذ أي علاج آخر، وأظهرت فحوصاته التي أجريت لمدة ثلاثة أشهر أنه خالٍ من السرطان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X