رجل يمني يؤدي "عمرة" لروح الملكة إليزابيث الثانية
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

رجل يمني يؤدي “عمرة” لروح الملكة إليزابيث الثانية

نشر

في

592 مشاهدة

رجل يمني يؤدي "عمرة" لروح الملكة إليزابيث الثانية

قامت السلطات السعودية بتوقيف رجل يمني ممسكاً بلافتة عليها جملة “عمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية” وأحالته للتحقيق وأجرت معه الإجراءات اللازمة عقب انتشار مقطع فيديو يظهر فيه ليصبح ترند.

الرجل بذلك الفعل أصبح منتهكا  “أنظمة وتعليمات” هذه المناسك ومخالفا أحكام الشريعة الإسلامية التي تمنع أداء هذه الفريضة نيابة عن غير المسلمين.

وفي التفاصيل أثار المقطع غضب العديد من مستخدمي موقع تويتر، إذ طالبوا السلطات بتوقيف صاحبه حيث لا يجوز وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية أداء الحج أو العمرة نيابة عن غير المسلمين.

ومقطع الفيديو الذي صوره اليمني في المسجد الحرام بمكة أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية التي تحظر رفع أي لافتات أو شعارات سياسية أو مذهبية أثناء أداء مناسك الحج أو العمرة.

وإثر موجة الغضب هذه، أعلن جهاز الأمن العام السعودي في بيان نشره على موقع تويتر أن “القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام قبضت على مقيم من الجنسية اليمنية ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام مخالفا بذلك أنظمة وتعليمات العمرة”.

وتابعت “جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة”. وأذاعت قناة الإخبارية الحكومية الخبر مرفقا بمقطع الفيديو المثير للجدل لكن مع حجب محتوى اللافتة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X