رفع الضرائب على سائقي سيارات الديزل حتى تصل إلى 550 مليون جنيه استرليني
تابعونا على:

أخبار لندن

رفع الضرائب على سائقي سيارات الديزل حتى تصل إلى 550 مليون جنيه استرليني

نشر

في

1٬092 مشاهدة

رفع الضرائب على سائقي سيارات الديزل حتى تصل إلى 550 مليون جنيه استرليني

كتبت: ساندي جرجس

أعلن وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، ارتفاع رسوم الضريبة على سيارات الديزل الجديدة، وزيادة الضرائب على مالكي سيارات الديزل حاليًا.

وستطبق الزيادة في الضرائب على سيارات الديزل الجديدة المسجلة في الأول من ابريل بالعام القادم، حيث سيدفع المشترين ما يصل إلى 500 جنيه استرليني اضافية في السنة الأولى من الملكية.

وقال السيد هاموند، إن سائقي الشاحنات الصغيرة سوف يتم إعفائهم من تلك الزيادة، حيث أنه لن يتأثر أصحاب 12 مليون سيارة ديزل موجودة حالياً بالتغييرات.

رفع الضرائب على سائقي سيارات الديزل حتى تصل إلى 550 مليون جنيه استرليني

وسترتفع الرسوم الضريبية على سيارات الديزل من 3% إلى 4% ابتداءًا من العام القادم، مما يقدم مبلغ 295 مليون جنيه استرليني للخزانة على مدى خمس سنوات.

وستدعم الأموال التي يتم جمعها من زيادة الضرائب على سائقي الديزل، والتي تقدر بمبلغ 220 مليون جنيه استرليني، صندوق الهواء النظيف لمعالجة التلوث.

ويجري الآن استهداف سيارات الديزل، وذلك لأنها تنتج أكاسيد النيتروجين أكثر سمية من محركات البنزين.

وكان الخبراء يتوقعون زيادة ضريبة الوقود بمقدار بنساً للديزل وتخفيضه بمقدار بنساً للوقود.

ورحب السائقين بقرار تجميد ضريبة الوقود لكل من الديزل والبنزين، مما يلغي الإرتفاع الذي كان متوقعا في أبريل.

وتم تجميد ضريبة الوقود لأطول فترة في 40 عامًا، بتكلفة إلى الخزانة 46 مليار جنيه استرليني منذ عام 2010.

وسوف يكلف التجميد الأخير مبلغ 4.25 مليار جنيه استرليني على مدى خمس سنوات، مما يقلل من المبلغ الذي يثيره الإرتفاع الضريبي للديزل.

وسيواجه مالكي مركبات الديزل الجديدة والمستعملة فاتورة ضريبية أكبر، وذلك لتتصدى الحكومة لانبعاثات أكسيد النيتروجين.

وسيدفع اولئك الذين يشترون سيارة ديزل جديدة مسجلة بعد 1 أبريل من العام المقبل، الزيادة الجديدة على المركبات، وهذا يعني أن أولئك الذين يشترون سيارات الديزل الصغيرة مثل “فورد فييستا سيروا” ستكون فاتورة الضرائب في السنة الأولى من الملكية مرتفعة بنسبة 20 جنيه استرليني، ولكن أولئك الذين يشترون سيارات أكثر تكلفة مثل “لاند روفر ديسكفري” أو “بورش كايين” سوف يروا فاتورة ترتفع إلى 400 £ و 500 £ على التوالي في السنة الأولى.

وقال مايك هاويس، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات: “يستثمر المصنعون بكثافة في أحدث تكنولوجيا منخفضة الانبعاثات، هذه الميزانية لن تفعل شيئا لإزالة المركبات القديمة الأكثر تلويثًا من طرقنا”.

وقال رئيس جمعية السيارات “”The Automobile Association ادموند كينج، إن الحكومة يجب أن تفعل المزيد للقضاء على التلوث من الشاحنات والحافلات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X