رفع رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل
تابعونا على:

أخبار لندن

رفع رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل

نشر

في

2٬402 مشاهدة

رفع رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل

اشتعل الجدل مجددًا بشأن رسوم الدخول إلى المعارض الفنية في بريطانيا، وذلك بعد أن رفع المعرض الوطني تكلفة تذكرة المعرض إلى أكثر من 20 جنيهًا استرلينيًا لأول مرة، وتكلفت تذكرة دخول معرض كلود مونيه معرض 22 جنيهًا إسترلينيًا، في عطلات نهاية الأسبوع.

بينما اعترف غابريلي فينليدي، مدير المعرض، هذا الأسبوع بأن معارض لندن “أصبحت غالية الثمن”، لكن هذا السبب يكمن في تكلفة تنظيم العروض على نطاق واسع. وقال لراديو هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي 4)، “لم يكن بوسعنا أن نطرحها مجانا لأن هذه ليست طريقة عملنا، وهناك معارض أخرى مجانًية.”

وقال فينليدي إن الشركة كانت قد عرضت تذاكر مبكرة بأسعار مخفضة، وأن المعرض يستحق تكلفة التذكرة. وأضاف “هناك عدد لا بأس به من اللوحات التي لم تكن معروضة للجمهور من قبل، ومثل الصور الأكثر صعوبة، والصور واللوحات المستحيل أن يراها الجمهور.

ولكي أكون قادرًا على إظهار تلك الموجودة في هذا المعرض ،كان لابد من وجود رسم خول بسعر جيد. ”وأضاف توم واتسون وزير العمل الظلي، أن الزيادة في تكاليف المتحف كانت منخفضة “بشكل كبير مما خفضت في ميزانية الفنون على مدار السنوات الثماني الماضية،

وأنا أعرف أن التكلفة باهظة بالنسبة لبعض الناس ، فقال: “تحتاج المعارض الفنية إلى توخي الحذر لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى جمع الأموال والالتزام الأساسي بتوسيع نطاق وصول الفن إلى أكبر عدد ممكن من الناس، وتبعا لهذا سيتكلف معرض مونت واركتكتر 20 جنيها إسترلينيًا خلال أيام الأسبوع و 22 جنيهًا إسترلينيًا في عطلات نهاية الأسبوع. ليس المعرض الوطني أول من يفرض أكثر من 20 جنيهًا إسترلينيًا على التذاكر”.

وتكلف الدخول إلى معرض بيكاسو 1932: في تيت مودرن 22 جنيها استرلينيًا للبالغين ، وفي العام الماضي قام متحف فيكتوريا وألبرت بتحصيل 24 جنيهًا استرلينيًا كرسم دخول .

وقال الفنان جيريمي ديلر الحائز على جائزة تيرنر في حين أن السعر قد يثني الشباب عن رؤية بعض المعارض ، إلا أن الدخل من هذه العروض ضروري لدعم المتاحف. قد خُفضت ميزانية مجلس الفنون في إنجلترا بنسبة 30٪ منذ عام 2010. وقالت إن الضغوط الطويلة الأجل على التمويل العام في قطاع الفنون والثقافة قد أدت إلى دعم بعض المنظمات لزيادة أسعار التذاكر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X