شهر رمضان المبارك في بريطانيا.. أفكار بسيطة ستعني الكثير لأصدقائك المسلمين!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

شهر رمضان المبارك في بريطانيا.. أفكار بسيطة ستعني الكثير لأصدقائك المسلمين!

نشر

في

964 مشاهدة

شهر رمضان المبارك في بريطانيا.. أفكار بسيطة ستعني الكثير لأصدقائك المسلمين!

يتميز المجتمع البريطاني بكونه مجتمع ومتنوع اجتماعياً بتعدد لأفراده مهما تباينت انتماءاتهم العرقية والقومية والدينية، واليوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وفيه يحتفل مسلمي بريطانيا بهذا الشهر المبارك من خلال إقامة طقوس هذا الشهر، وقد يكون من اللطيف القيام ببعض الخطوات التي ستعني الكثير لأصدقائك الصائمين!

 

أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم أصدقاء أو زملاء أو عائلات مسلمون ويفكرون في طرق لمساعدتهم على تجاوز أيامهم، إليكم بعض الأشياء التي يمكنكم القيام بها!

 

الاستفسارات

خلال شهر رمضان، يتم تشجيع المسلمين على الاقتراب من الله من خلال قراءة القرآن لمدة 30 يومًا وإقامة صلواتهم اليومية. سيكون صديقك أو أحد أفراد أسرتك أكثر من سعيد لتثقيفك حول أدق النقاط في الدين، يمكنك بالتأكيد أن تطرح أسئلتك المتعلقة بالصيام أو الإسلام عليه.

 

حاول ألا تزعج أصدقاءك المسلمين

لا يمتنع المسلمون عن تناول الطعام والشراب فحسب، بل يمتنعون أيضًا عن العادات السيئة خلال الشهر الكريم.

يتم تشجيع المصلين على تجنب السب أو النميمة أو الجدال أو الشجار أو عدم الاحترام. وأفضل طريقة لمساعدة شخص لم يأكل أو يشرب أي شيء لساعات هو ربما الامتناع عن المضايقات أو بدء جدالات لا طائل من ورائها.

 

انضم إلى الإفطار

الإفطار هو وجبة العشاء التي ينهي فيها المسلمون يوم صيامهم خلال شهر رمضان. يقام عند غروب الشمس وهو من أكثر الأشياء بهجة في رمضان.

طاولة مليئة بالطعام اللذيذ وفي الوقت الذي يكون فيه كل فرد من أفراد الأسرة على الطاولة يستمتع بالطعام اللذيذ، هناك دائمًا أكثر من مساحة كافية لشخص واحد أو اثنين.

 

وفر الوقت والمساحة للصلاة

يؤمن المسلمون خلال شهر رمضان أن الجهود الروحية والعمل الصالح تتعزز في نظر الله. لذلك يتم تشجيع أعمال مثل الصلاة وقراءة القرآن والصدقة بشكل كبير خلال الشهر الكريم.

إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فحاول التأكد من وجود مساحة متاحة لعضو فريقك للصلاة في أوقات مختلفة على مدار اليوم.

 

الدعم المجتمعي

ما هي أفضل طريقة لإظهار الدعم من الانضمام إلى صديقك المسلم أثناء صيامه خلال الشهر الكريم. ليس من الضروري أن تكون لمدة 30 يومًا كاملة ، ولكن يوم من الصيام يمكن أن يعني الكثير لرفع معنوياتهم.

ومع ذلك، يجب التأكيد على أن شهر رمضان لا يتعلق فقط بتجويع نفسك لمدة 30 يومًا. إنه وقت مهم جدًا من العام حيث يتم تشجيع التفكير الذاتي وطريقة للمسلمين لتطوير عادات إيجابية وتقريب أنفسهم من الله.

 

توازن الحياة مع العمل

الحفاظ على موضوع العمل، إذا كنت مديراً، فإن مراعاة التحولات للموظفين خلال شهر رمضان يمكن أن يساعدك كثيرًا. خلال شهر رمضان، يشارك المسلمون في صلاة الليل المعروفة باسم التراويح.

تتم هذه الصلوات الخاصة في وقت متأخر من الليل وتتضمن قراءات مطولة للقرآن في المسجد المحلي أو في المنزل مما يعني أن المصلين غالبًا ما ينامون في وقت متأخر من الليل. مع وضع هذا في الاعتبار، يمكنك لمدة شهر محاولة منح الموظف الخاص بك في وقت لاحق يبدأ أو ينتهي في وقت مبكر حتى يفطر لمساعدته خلال الشهر.

 

مراعاة الطعام

لست مضطرًا لإخفاء طعامك أو الهروب عندما تأكل ويكون من حولك شخص صائم. لكن هذا يعتمد على الصديق أو الزميل أو الشريك الذي تتعامل معه وتفضيلاتهم وتواصلهم هو المفتاح.

ومع ذلك إذا كنت مدركًا جدًا لخصوصية شهر رمضان، فإن الأشياء البسيطة مثل عقد اجتماعات الغداء في الهواء الطلق مع زميلك الصائم بدلاً من المقهى أو المطعم يمكن أن تساعدك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X