روسيا ستوقف خط الغاز للصيانة.. وخبراء: التضخم سيتجاوز 18% بحلول 2023
تابعونا على:

أخبار لندن

روسيا ستوقف خط الغاز للصيانة.. وخبراء: التضخم سيتجاوز 18% بحلول 2023

نشر

في

748 مشاهدة

روسيا ستوقف خط الغاز للصيانة.. وخبراء: التضخم سيتجاوز 18% بحلول 2023

ما كان يخشاه بنك إنجلتر من ارتفاعٍ لمعدل التضخم في بريطانيا أصبح البريطانيون يتمنون حدوثه، بعد أن حذر خبراء اقتصاديون من ارتفاعه لأكثر مما كان يتوقعه بنك إنجلترا، وبالتالي سيؤدي ارتفاع فواتير الطاقة إلى ارتفاع التكلفة الإجمالية للمعيشة لملايين الأسر.

حيث توقع المحللون الاقتصاديون أن يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة إلى دفع التضخم في المملكة المتحدة لترتفع نسبته إلى 18٪ العام المقبل، وهو أعلى معدل منذ ما يقرب الـ50 عاماً.

كما أوضح الخبراء أن فواتير الطاقة قد تصل إلى 5815 جنيهاً إسترلينياً اعتباراً من نيسان المقبل حيث من المقرر أن يصل التضخم إلى 18.6٪.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن بنك الاستثمار سيتي  يعتقد أن نسبة التضخم سترتفع من 10.1٪ حالياً إلى أكثر من 18٪ في كانون الثاني 2023، يتوقع البنك أن ترتفع أسعار الطاقة بالجملة حتى يصل معدل التضخم حد السماء بحلول العام الجديد،

بينما يعتقد البنك أن سقف فاتورة الطاقة يمكن أن يرتفع من 1.971 جنيهاً إسترلينياً سنوياً إلى 4567 جنيهاً إسترلينياً في  كانون الثاني 2023 و 5816 جنيهاً إسترلينياً في نيسان.

ويشار إلى أن أسعار الغاز الأوروبية ارتفعت بشكلٍ حاد بسبب مخاوف الإمداد، بعد أن أعلنت شركة الطاقة الروسية Gazprom أنها ستغلق خط أنابيب نورد ستريم 1 (طريق تصدير الغاز الرئيسي إلى ألمانيا ) لمدة  ثلاثة أيام من أجل الصيانة غير المخطط لها.

وقال محللو النفط والغاز في Investec  في مذكرة إحاطة، إنهم يتوقعون أن تظل أسعار الغاز في المملكة المتحدة مرتفعة إذا استمرت روسيا في تقييد الإمدادات إلى أوروبا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X