رونالدو يدرس العودة إلى أوروبا
تابعونا على:

رياضة

رونالدو يدرس العودة إلى أوروبا

نشر

في

96 مشاهدة

رونالدو يدرس العودة إلى أوروبا

الخلاف الرئيسي وخروج رونالدو من اليونايتد

التّعامل مع بيئة مشحونة ومضغوطة مر عليها عشر اعوام من الخسارات والفشل والتخبطات أمر ليس سهل أبداً، وخاصةً مع عائلة مالكة مثل الجلايزرز يهمهم بجزء كبير من عملهم الربح المادي السّريع، فكرة أخرى لم ينتبه إليها عامة الناس هي أنك تقود فريق كبير في هولندا وصاحب تاريخ ومبادئ حساسة وله قيمته في كرة القدم الهولندية كأياكس وتحقق معهم كل هذه النجاحات ليس بالأمر سهل ولم يأخذ حقه من المديح فأنت مدرب واعد وصاحب مستقبل مشرق

للأسف يوم  خروج رونالدو من مانشستر يونايتد الغير احترافي أخذ المشهد كله وغطى على مسيرة سابقة ناجحة بكل المقاييس تقريباً خاضها اليونايتد مع تين هاج في البريميرليج.

لنتكلم بشفافية بعيداً عن كل جوانب السخرية والترول كل أندية العالم حالياً تسعى لتكوين مشروع من الشباب وفريق قوامه قابل للتطوير بما يناسب خطط وتطلعات المدربين الخاصة بكل فريق لتطوير هذا المشروع الرياضي وتحقيق المرجو منه بشكلٍ عام.

الأخبار التي تشير على رفض الأندية سابقاً لعروض وكيل اعمال رونالدو خورخي مينديز ليست بالتأكيد من باب التقليل من قيمة اللاعب ابداً، فكل الفرق التي تواصل معها خورخي مينديز أولهم مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأخيراً ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان بعد توقيعه مع ليو ميسي سابقاً كان بعيد كل البعد عن التعاقد مع رونالدو بعد إكتمال فريق الجلاكتيكوس بشكله الجديد.

أما عن كارلو انشيلوتي ونفيه عن رغبتهم بعودة البرتغالي رونالدو العام الماضي فهو أمر يخص إدارة النادي وعلى علم تام ويقين بأن إدارة الميرنغي

لن تأخذ هذه الخطوة مع أي مدرب كان حتى لو من قبل، مع زيدان.

حقق كريستيانو رونالدو أرقام فردية مع النصر ممكن أن تشفع له للعودة إلى الدوريات الأوروبية، منذ انضمامه إلى نادي النصر السعودي في يناير 2023، قدم كريستيانو رونالدو أداءً استثنائيًا، مسجلًا 67 هدفًا في 73 مباراة. هذا يشمل تسجيل 51 هدفًا في 49 مباراة في الدوري السعودي. كما أنه ساهم بفوز النصر بأول كأس للعرب للأندية في 2023 بعد تسجيله هدفين في المباراة النهائية ضد الهلال.

في دوري أبطال آسيا، سجل رونالدو 6 أهداف في 9 مباريات، فيما سجل أيضًا 3 أهداف في 6 مباريات بكأس الملك السعودي. أما في كأس السوبر السعودي، فقد أحرز هدفين وصنع هدفًا في 4 مباريات​، فكل هذه الأرقام الفردية ممكن أن تشفع له بالعودة للدوريات الأوروبية.

كريستيانو رونالدو يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الدولية، وأرقامه مع منتخب البرتغال مذهلة. منذ ظهوره الأول في عام 2003، حقق إنجازات استثنائية مع المنتخب الوطني.

رونالدو لعب أكثر من 200 مباراة مع منتخب البرتغال، وهو رقم قياسي. سجل رونالدو أكثر من 123 هدفًا، مما يجعله الهداف التاريخي للمنتخب الوطني وأيضًا الهداف الدولي الأكثر تسجيلًا في تاريخ كرة القدم. قدم رونالدو أكثر من 40 تمريرة حاسمة، مما يعكس مساهمته الكبيرة في صناعة الأهداف إلى جانب تسجيلها. ساهم رفي فوز البرتغال ببطولتي كأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019.  أهدافًا في خمس بطولات كأس عالم مختلفة (2006، 2010، 2014، 2018، 2022)، وخمس بطولات يورو مختلفة (2004، 2008، 2012، 2016، 2020).

يعتبر رونالدو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفًا. سجل  9 أهداف في 5 نسخ من البطولة، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم، كما حصل على الكرة الذهبية خمس مرات، منها ثلاث مرات خلال فترة تواجده مع المنتخب الوطني، وحصل على عدة جوائز كأفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا وألقاب أخرى من مختلف المنظمات الرياضية.

رونالدو يعتبر رمزًا رياضيًا عالميًا وقائدًا استثنائيًا لمنتخب البرتغال، حيث ساهم بشكل كبير في رفع مكانة المنتخب على الساحة العالمية.

X