ريشي سوناك يقترح ضريبة الأرباح المفاجئة إذا فشلت شركات النفط في الاستثمار في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

ريشي سوناك يقترح ضريبة الأرباح المفاجئة إذا فشلت شركات النفط في الاستثمار في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬956 مشاهدة

ريشي سوناك يقترح ضريبة الأرباح المفاجئة  إذا فشلت شركات النفط في الاستثمار في المملكة المتحدة
أصر ريشي سوناك على أنه “شخص عملي” فيما يتعلق بفكرة فرض ضريبة غير متوقعة على شركات الطاقة ، مدعيًا أنه “لا توجد خيارات غير مطروحة على الطاولة” في أوضح إشارة حتى الآن على أن الحكومة تخطط لتدابير لمعالجة أزمة تكلفة المعيشة.
وكان العمال يطالبون بفرض ضريبة غير متوقعة على شركات النفط ، التي استفادت من الارتفاع الصاروخي للأسعار العالمية ، حيث اقترحت مستشارة الظل ، راشيل ريفز ، استخدام العائدات لخفض فواتير الطاقة المحلية.
وكان سوناك وبوريس جونسون قد اقترحوا في السابق أن مثل هذه الضريبة ستثبط الاستثمار في بحر الشمال.
ومع ذلك ، يبدو أنهم يتقبلون الفكرة ، وسط ضغوط شديدة لبذل المزيد لمساعدة الأسر التي تعاني من ضغوط شديدة على التغلب على التضخم المتزايد. من المفهوم أن مسؤولي وزارة الخزانة يعملون الخيارات الممكنة.
 “.
وقال برنارد لوني ، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم ، في الاجتماع السنوي للشركة في لندن يوم الخميس أن ضريبة غير متوقعة قد تثبط الاستثمار في المملكة المتحدة – على الرغم من أنه قال إنها لن تؤثر على خطط شركة بريتيش بتروليوم الفورية.
وقال: “من حيث التعريف ، لا يمكن التنبؤ بالضرائب غير المتوقعة – وبالتالي فهي تشكل تحديًا للاستثمار في الطاقة المحلية”.
وكانت شركة بريتيش بتروليوم تخطط لاستثمارات بقيمة 18 مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة على مدى السنوات الثماني المقبلة ، والتي قال إنها لا تتوقف على ما إذا كانت هناك ضريبة غير متوقعة أم لا. وأضاف: “نحن ندعم بريطانيا أيضًا لأنها مكان رائع لاستثمار أموالك”. “نود أن نستثمر أكثر – وستكون البيئة المالية المستقرة إحدى الركائز الأساسية لأي قرارات من هذا القبيل.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X