زبائن تيسكو يخسرون 170 جنيه استرليني سنوياً بعد تخلي الشركة عن نظام ضمان العلامة التجارية
تابعونا على:

أخبار لندن

زبائن تيسكو يخسرون 170 جنيه استرليني سنوياً بعد تخلي الشركة عن نظام ضمان العلامة التجارية

نشر

في

1٬040 مشاهدة

زبائن تيسكو يخسرون 170 جنيه استرليني سنوياً بعد تخلي الشركة عن نظام ضمان العلامة التجارية

قد يفقد المتسوقون في تيسكو ما يصل إلى 107 جنيه استرليني سنوياً، وذلك بمجرد أن يتخلص أكبر سوبرماركت في المملكة المتحدة من نظام الضمان للعلامة التجارية Brand Guarantee Scheme.

أعلنت تيسكو أنها ستنهى سياستها التي تتطابق الأسعار مع تكلفة البضائع في Asda و Morrisons و Sainsbury، عندما يشتري العملاء عشرة منتجات أو أكثر من العلامات التجارية، ثم يتم إعادة فرق السعر إلى العملاء تلقائياً بحد أقصى 20 جنيه استرليني عند صندوق الدفع قبل أن يدفعوا شيئاً.

وقالت تيسكو إنها ستلغي سياستها تلك، حيث أن أقل من واحد من كل ثمانية عمليات تجارية تؤدي إلى استرداد المبلغ، كما ادعى السوبر ماركت أن “غالبية العملاء” يفضلون أسعار أقل كل يوم.

لكن متسوقاً من مجلة The Grocer، وجد أن Tesco أصدرت استرداد نقدي في 47 أسبوعاً من أصل 50 في الـ 12 شهراً الماضية.

وكشفت التقارير، أن كل زبون كان سيوفر ما يعادل 2.06 جنيه استرليني في الأسبوع، بفضل نظام مطابقة الأسعار، وهذا يعني أن المتسوقين قد يخسرون ما يصل إلى 107 جنيه استرليني سنوياً بعد انتهاء ذلك في 16 يوليو.

وتقوم مجلة The Grocer، بإجراء مسح أسبوعي لسلة التسوق الخفي للتحقق من أسعار 33 سلعة يومية في سلاسل المتاجر الكبرى الخمسة.

وتخلت الشركة المنافسة سينسبري Sainsbury، عن نظام مطابقة العلامة التجارية الخاصة بها في عام 2016، مدعيةً أن ذلك سيسمح للشركة بتقديم أسعار أقل عبر مجموعة من المنتجات.

وخلال الشهر الماضي، خفضت تيسكو تكلفة أكثر من 250 منتجاً من المنتجات اليومية، حيث تتراوح نسبة التوفير بين 10%  و 50%، وفقاً لما ذكرته الشركة.

كما وعدت الشركة، أنه سيكون هناك المزيد من تخفيضات الأسعار القادمة على العشرات من المنتجات.

وقالت أليساندرا بيليني، مسؤولة العملاء في تيسكو: “منذ إطلاق ضمان العلامة التجارية في عام 2015، واصلنا الاستثمار في جعل الأسعار اليومية أبسط وأقل، ونتيجة لذلك فإن البرنامج أصبح أقل ملاءمة لعملائنا اليوم، ولذلك فإننا نقوم بالتخلص منه حيث نركز على تقديم قيمة أكثر وضوحاً للعملاء مقابل المال”.

وتكافح سلاسل المتاجر الكبرى الأربعة في المملكة المتحدة، تيسكو وسينسبري وأسدا  وموريسونز، للتنافس مع متاجر الخصومات سريعة النمو مثل ألدي Aldi وليدل Lidl.

وأعلنت تيسكو أنها تخطط لإقامة شراكة مع شركة كارفور الفرنسية العملاقة، في محاولة لخفض الأسعار في مواجهة المنافسة المتزايدة، وهي تتبع خطى منافسيها Sainsbury و Asda، اللتين أعلنتا عن صفقة في وقت سابق من هذا العام.

وبعدما تخلصت تيسكو الآن من ضمان العلامة التجارية الشهير brand guarantee، كيف تكون مقارنة وعود الأسعار لمتاجر السوبر ماركت الأخرى؟

  • تعد شركة Asda بمنح العملاء قسيمة للفرق إذا لم يكن المتجر أقل بنسبة 10٪ من أرخص سعر، حيث يتم مقارنة الأسعار مرة أخرى مع موريسونز وسينسبري وتيسكو ووايتروز، بما في ذلك السلع الخاصة بهم، لكن يجب أن يشتري المتسوقون ثمانية بضائع على الأقل ويجب اعتبار واحدة من تلك المنتجات قابلة للمقارنة بما لا يزيد عن 100 جنيه استرليني في الشهر، فقط يجب عليك إدخال رمز من إيصالك في موقع Asda.
  • Ocado، إذا كان متجرك ليس أرخص من Tesco، فأنت تحصل على قسيمة للفرق، وهي تقارن السلع الخاصة بالعلامة التجارية وتحتاج إلى إنفاق ما لا يقل عن 40 جنيه استرليني للتأهل، وتدفع 10 جنيه استرليني كحد أقصى لكل متجر، وتكون القسيمة صالحة لمدة 14 يوماً.
  • Waitrose، منذ عام 2010 تم مطابقة الآلاف من المنتجات اليومية مقابل أسعار Tesco.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X