زعيم حزب الإصلاح السابق يلمح إلى عودته للحياة السياسية البريطانية من جديد | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

زعيم حزب الإصلاح السابق يلمح إلى عودته للحياة السياسية البريطانية من جديد

نشر

في

192 مشاهدة

زعيم حزب الإصلاح السابق يلمح إلى عودته للحياة السياسية البريطانية من جديد

ألمح نايجل فاراج مرة أخرى إلى احتمال العودة إلى العمل السياسي بعد أن احتفل حزب الإصلاح في المملكة المتحدة بالنتائج القياسية في اثنين من الانتخابات الفرعية.

وحصل الحزب، الذي تأسس في عام 2020، على حصص تصويت مكونة من رقمين يوم الجمعة ليحتل المركز الثالث في كل من ويلينجبورو وكينجسوود خلف حزب العمال والمحافظين.

وسيؤدي ذلك إلى تفاقم مخاوف حزب المحافظين من أن الناخبين الذين يشعرون بخيبة أمل من حكومة ريشي سوناك يمكن أن يتجهوا إلى اليمين ويصوتوا لإصلاح المملكة المتحدة في الانتخابات العامة.

وفي حين أن الحزب لا يزال يحصل على حوالي 10 في المائة من الأصوات على المستوى الوطني، فإن آفاقه الانتخابية يمكن أن تشهد دفعة كبيرة إذا عاد فاراج إلى المشهد السياسي مجدداً.

ويشغل زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق حالياً منصب رئيس منظمة الإصلاح في المملكة المتحدة، التي تعتبر رجل الأعمال والمؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ريتشارد تايس زعيمًا لها.

لكن فاراج ألمح يوم الجمعة إلى أنه يمكن أن يحل محل تايس قبل الانتخابات العامة المقبلة، المتوقعة في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضا: سوناك يقترح إجراء انتخابات عامة في النصف الثاني من العام 2024

وقال: “الجميع يتكهن هل سأعود كقائد؟ أنني قد تفعل ذلك، أنا ربما لا.

و أوضح لـ GB News: “خوفي الأكبر هو العودة والحصول على خمسة ملايين صوت وثلاثة مقاعد.

إذا رأيت فرصة تاريخية حقًا للدخول والفوز بعدد كبير من المقاعد واستبدال حزب المحافظين بشكل جيد، فمن المحتمل أن أفعل ذلك. ولكني لست متأكدا.”

وعلى الرغم من أن المناقشات حول عودته كانت متكررة خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق متردد في التنازل عن وظائفه الحالية مدفوعة الأجر وظهوره في السياسة الأمامية في عام انتخابي.

ومن المعلوم أن السيد فاراج ما زال متردداً بشأن ما إذا كان سيحضر مؤتمر الإصلاح الربيعي في دونكاستر يوم السبت المقبل، حيث سيحدد الحزب موقفه قبل الانتخابات العامة.

فالتركيز الرئيسي للسيد فاراج هذا الأسبوع هو الخطاب الذي من المقرر أن يلقيه في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في الولايات المتحدة بعد ظهر الجمعة المقبل.

ومن بين المتحدثين الآخرين على جدول الأعمال سياسيون يمينيون من بينهم رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والأرجنتيني خافيير مايلي.

بدوره قال رئيس الحزب الحالي تايس في تصريحات صحفية: “نحن الآن نعمل على ترسيخ أنفسنا كثالث أكبر حزب سياسي، متقدمين بفارق كبير على حزب الديمقراطيين الأحرار، الذي يبدو أنه في طريقه إلى الاختفا، و”من الواضح تماماً أن الناخبين رفضوا حزب المحافظين الحالي هنا لأنهم بصراحة حطموا بريطانيا… قبل ثلاث سنوات كنا نحصد نسبة 1 في المائة ولم يسمع أحد عنا، لذا فإن بناء علامة تجارية يستغرق وقتاً”.

مبيناً أن جزء من المؤتمر الذي سيعقده الأسبوع المقبل، والذي يحمل فكرة أيضًا أن يشارك الحزب في فرصه في الانتخابات في روتشديل القاضي إجراؤها في 29 فبراير.

وأوضح تايس أنه لم يعد لحزب العمل مرشح رسمي، بعد أن سحب الحزب دعمه لأزهر علي في أعقاب تسجيل مسرب يُظهر أنه أدلى بتصريحات مناهضة لإسرائيل في اجتماع محلي للناشطين.

X