زيادة أجر المعيشة الحقيقي في المملكة المتحدة دخل حيز التنفيذ يوم أمس
تابعونا على:

أخبار لندن

زيادة أجر المعيشة الحقيقي في المملكة المتحدة دخل حيز التنفيذ يوم أمس

نشر

في

2٬319 مشاهدة

زيادة أجر المعيشة الحقيقي في المملكة المتحدة دخل حيز التنفيذ يوم أمس

دخل قرار زيادة أجر المعيشة الحقيقي في المملكة المتحدة يوم أمس حيز التنفيذ، حيث سيحصل بموجبه مئات الآلاف من العمال على رواتب أكبر بعد أن ارتفع الأجر إلى 9.90 جنيه إسترليني للساعة، بزيادة قدرها 40 بنسا إضافيا عما كان عليه في السابق.

ووفقا لتصريحات الحكومة البريطانية، أن هذه الزيادة أصبحت تتماشى تماما مع زيادة تكلفة المعيشة.

وقالت، في لندن ، سيحصل أي شخص يحصل على تقييم Real Living Wage الآن على 11.05 جنيهًا إسترلينيًا للساعة ، بزيادة قدرها 20 بنسًا، وبناء عليه من المقرر أن يحصل حوالي 300 ألف عامل على زيادة في الأجور حيث يدفع صاحب العمل أجرًا مرتبطًا بتكاليف المعيشة.

من جهتها، كاثرين تشابمان ، مديرة مؤسسة Living Wage ، إن الزيادة ستوفر “لمئات الآلاف من العمال وعائلاتهم مزيدًا من الأمن والاستقرار”.

وكان تقييم Real Living Wage في لندن قبل ارتفاع الأجور يوم أمس، يبلغ 10.85 جنيهًا إسترلينيًا للساعة، بينما كان المبلغ خارج لندن 9.50 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة.

مع العلم أنه من المقرر أيضًا أن يرتفع الحد الأدنى للأجور إلى 9.50 جنيهات إسترلينية للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا، وهذا يعني أن مليوني عامل سيحصلون على زيادة سنوية قدرها 1000 جنيه إسترليني في الراتب لمدة 35 ساعة في الأسبوع من العام المقبل.

وتحدد مؤسسة Real Living Wage المبلغ المتوجب زيادته ليناسب ارتفاع تكاليف المعيشة، ويتم حسابه بناءً على بيانات حول تكلفة المعيشة في لندن والمملكة المتحدة.

يختلف أجر المعيشة الحقيقي عن الحد الأدنى للأجور، والذي من المقرر أيضًا أن يرتفع قريبًا.

الحد الأدنى للأجور هو أقل ما يمكن دفعه للعمال وأي شيء أقل منه يعتبر غير قانوني. فيما أن أجر المعيشة غير محمي بالقانون وهو تقدير سنوي يحسب حسب ارتفاع تكاليف الحياة.

” الحد الأدنى الوطني للأجور” هو الحد الأدنى للأجور لكل ساعة للعاملين الذين تقل أعمارهم عن 23 عامًا، والأجور الوطنية الحية ، هي أعلى قليلا، وتمثل الحد الأدنى للأجور لمن هم فوق 23.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X