زيادة مبيعات الكتب في عام 2020 وانتعاش المطالعة في المملكة المتحدة!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

زيادة مبيعات الكتب في عام 2020 وانتعاش المطالعة في المملكة المتحدة!

نشر

في

2٬180 مشاهدة

زيادة مبيعات الكتب في عام 2020 وانتعاش المطالعة في المملكة المتحدة!

قالت هيئة الصناعة أن مبيعات الكتب الاستهلاكية في المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 7٪ لتصل إلى 2.1 مليار جنيهٍ إسترليني العام الماضي حيث “أعاد الناس اكتشاف حبهم للقراءة” في الإغلاق.

وقالت جمعية الناشرين أن الطلب على الكتب الروائية والواقعية قفز بينما ارتفعت مبيعات الكتب الصوتية بنسبة 37٪.

وشملت الكتب الأكثر مبيعًا The Thursday Murder Club لريتشارد عثمان Girl, Woman, Other لبرناردين إيفاريستو وWays لجيمي أوليفر لكن مبيعات الكتب التعليمية قد تراجعت مع إغلاق المدارس لشهور.

قال ستيفن لوتينغا، الرئيس التنفيذي لجمعية الناشرين: “من الواضح أن العديد من الناس أعادوا اكتشاف حبهم للقراءة العام الماضي وأن الناشرين كانوا قادرين على تقديم الكتب المسلية والمثيرة للتفكير التي يحتاجها الكثير منا.

“لكن لا ينبغي أن نتجاهل حقيقة أنه كان عاماً مليئاً بالتحديات بشكلٍ خاص لناشري التعليم والعديد من الناشرين المبتدئين.

“لقد كان وقتاً عصيباً للغاية للعديد من بائعي الكتب والمؤلفين الذين تعطلت سبل عيشهم بشكلٍ كبير.”

ووفقاً للجمعية، ارتفع إجمالي مبيعات النشر في المملكة المتحدة – بما في ذلك العناوين الاستهلاكية والتعليمية والأكاديمية – بنسبة 2٪ في عام 2020 إلى 6.4 مليار جنيهٍ إسترليني.

زيادة مبيعات الكتب

وكان أداء السوق الاستهلاكية جيداً بشكلٍ خاص حيث ارتفعت مبيعات الأعمال الأدبية بنسبة 16٪ والواقعية بنسبة 4٪. كما شكلت الطباعة 1.7 مليار جنيهٍ إسترليني من تلك المبيعات (بزيادة 4٪) بينما بلغت المبيعات الرقمية 418 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 24٪. كما ظلت صناعة النشر الأكاديمي الهائلة في المملكة المتحدة في حالةٍ جيدة، حيث ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3٪ ليصل إلى 3.3 مليار جنيه إسترليني لكن مبيعات الكتب المدرسية وكتب الكلمات قد تراجعت.

قال السيد لوتينغا: “مع إمكانية إعادة فتح المكتبات الآن، وعودة الأحداث المادية، نحن متفائلون بأن الناس سيتمكنون قريباً من الاستمتاع بالكتب معاً مرة أخرى.”نحن بحاجةٍ إلى الاستفادة من هذه العودة إلى القراءة والبناء على الفرصة الهائلة التي يوفرها هذا للجميع.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X