سائقو الشاحنات في بريطانيا يخططون لإضراب شامل لتحسين ظروف عملهم
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

سائقو الشاحنات في بريطانيا يخططون لإضراب شامل لتحسين ظروف عملهم

نشر

في

1٬449 مشاهدة

سائقو الشاحنات في بريطانيا يخططون لإضراب شامل لتحسين ظروف عملهم

يخطط سائقو الشاحنات لإضراب على مستوى البلاد بسبب ظروف عملهم ، ما أدى إلى تحذيرات من أن هذا الإجراء من شأنه أن يؤدي إلى تضخيم نقص الغذاء وإعاقة سلاسل التوريد المتعثرة أساسا في البلاد.

و تقترح شركات النقل إقامة يوم “البقاء في المنزل” الشهر المقبل استجابةً للأجور المنخفضة وشروط العمل ، وهو حدث مصمم  بهدف مضاعفة تأثير النقص في سائقو الشاحنات في المملكة المتحدة ، والذي أدى الأسبوع الماضي إلى نقص واسع في المخزون.

ومع ذلك ، حذرت جمعية النقل البري ، التي تمثل شركات النقل البري التجارية وتضم أكثر من 7000 عضو ، السائقين من اتخاذ أي إجراء قائلة إن ذلك سيجعل الوضع السيئ أسوأ.

و حتى الآن ، اجتذب حدث “البقاء في المنزل” في 23 أغسطس / آب ما يقرب من 3000 من سائقي الشاحنات الثقيلة مع انضمام 340 آخرين الأسبوع الماضي.

و  قال سائق الشاحنة لوري مارك شوبرت: “لسنوات عديدة تم تجاهلنا واستغلالنا وأخذنا كأمر مسلم به.  الآن حان وقتنا ، والآن لدينا فرصة سانحة للاستماع إلى مطالبنا المحقة.

وفي حديثه بعد ظهر يوم الجمعة من داخل ازدحام مروري في طريقه إلى نورويتش ، أضاف شوبرت:  نحاول إرسال رسالة مفادها أن السائقين سئموا تمامًا من الطريقة التي يعاملون بها من قبل  أصحاب العمل.

وحذرت كيت جيبس ​​من RHA من أي إجراء من شأنه أن يزيد من تأثير نقص السائقين ، والذي يتفاقم بحد ذاته بسبب “وباء كورونا ” ، و الذي أدى إلى تضرر سلاسل الإمداد الغذائية حين عزل العمال أنفسهم بسبب خطر نقل العدوى.

و قال جيبس: “نحن نتفهم إحباط السائقين ولكن أدوات التعطيل ليست هي السبيل إلى الأمام،  لا نريد أن نجعل الوضع السيئ أسوأ.

وكانت الحكومة قد كشفت الأسبوع الماضي عن خطط للمساعدة في معالجة أزمة سائقي الشاحنات ، بما في ذلك تسهيل متطلبات تأهيل السائق وتحسين ظروف العمل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X