ساعات مجانية لرعاية الأطفال سيحصل عليها الآباء في بريطانيا.. إليكم التفاصيل
تابعونا على:

أخبار لندن

ساعات مجانية لرعاية الأطفال سيحصل عليها الآباء في بريطانيا.. إليكم التفاصيل

نشر

في

904 مشاهدة

ساعات مجانية لرعاية الأطفال سيحصل عليها الآباء في بريطانيا.. إليكم التفاصيل

من المقرر أن تمنح الحكومة البريطانية الآباء العاملين قريباً ساعات مجانية كبيرة لرعاية الأطفال، حيث يمكن لآباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و4 سنوات المطالبة بـ 15 ساعة مجانية من رعاية الأطفال في الأسبوع.

 

كما يمكن لبعض الآباء الحصول على 30 ساعة في الأسبوع أيضاً، وذلك حسب ظروفهم، لكن اعتبارًا من أبريل 2024، سيتمكن الآباء العاملون لأطفال يبلغون من العمر عامين من الحصول على 15 ساعة من رعاية الأطفال مجانًا في الأسبوع.

سيتم تمديد هذا ليشمل الآباء العاملين لأطفال تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر إلى عامين اعتبارًا من سبتمبر 2024، واعتبارًا من سبتمبر 2025، سيتمكن جميع الآباء العاملين المؤهلين لأطفال تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر حتى ثلاث سنوات من الحصول على 30 ساعة من رعاية الأطفال المجانية في الأسبوع.

وفي هذا الخصوص، قالت كلير كوتينيو، وزيرة الأطفال والعائلات والرفاهية: “أعلنت وزيرة التعليم، جيليان كيجان، عن زيادات في المبلغ الذي ندفعه لدور الحضانة وحاضنات الأطفال لتقديم ساعات مجانية للأطفال في عمر عامين، اليوم نمنح مقدمي الخدمة مزيدًا من الثقة في أن أكبر توسع على الإطلاق لساعات العمل المجانية خلال الأشهر والسنوات القادمة سيتم تمويله بشكل صحيح وعادل”.

كيف يمكنك التقدم بطلب للحصول على رعاية أطفال مجانية؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على رعاية أطفال مجانية لمدة 15 ساعة من خلال مقدم رعاية أطفال قريب أو المجلس المحلي الخاص بك، إذا كنت لا تعرف منطقة المجلس التي تتبع لها، فيمكنك العثور عليها باستخدام أداة تحديد موقع المجلس الحكومي.

في غضون ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على رعاية أطفال مجانية لمدة 30 ساعة على موقع الحكومة الإلكتروني، كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على رعاية أطفال مجانية لمدة 30 ساعة اعتبارًا من بلوغ طفلك عامين و 36 أسبوعًا.

ولكن اعتمادًا على وقت وصولهم إلى هذا العمر، ستبدأ في تلقي مساعدة مجانية لرعاية الأطفال من تواريخ مختلفة، بمجرد أن تقدم طلبًا للحصول على حساب رعاية الأطفال، تحصل على رمز يتعين عليك تقديمه إلى مقدم الخدمة الخاص بك، ويجب عليك مراجعة مقدم رعاية الأطفال الخاص بك لمعرفة التاريخ الدقيق لبدء 30 ساعة من رعاية الأطفال المجانية، عليك إعادة تأكيد أهليتك كل ثلاثة أشهر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X